حقق هيوستن روكتس فوزاً مهماً على مضيفه أوكلاهوما ثاندر 100-89، لكنه خسر جهود نجمه ترايسي ماكغرايدي الذي غادر الملعب بعد دقيقة واحدة من انطلاق الربع الثالث، بسبب معاناته أوجاعاً في ركبته اليسرى التي كان قد أجرى لها عملية جراحية قبل الموسم الجديد، ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. ولم يكن ماكغرايدي قد سجل أكثر من 8 نقاط قبل خروجه من الملعب، لكنّ تألّق الأرجنتيني لويس سكولا صاحب 23 نقطة عوّض من غيابه، وأضاف الصيني ياو مينغ 19 نقطة والتقط 12 متابعة. وكان كيفن دورانت الأفضل تسجيلاً ناحية الخاسر بـ 29 نقطة، وبعد خسارته ثلاث مباريات متتالية خارج أرضه، عاد يوتا جاز إلى ملعبه ليحقق فوزاً لافتاً على فينيكس صنز
109-97. وتألّق كارلوس بوزر بشكلٍ كبير بتسجيله 21 نقطة إلى 15 متابعة للفائز، وهو لقي مؤازرة كبيرة من زميله العائد الروسي أندري كيريلنكو صاحب 19 نقطة، إلى تصديه لكرتين (بلوك شوت) لعملاق الخاسر شاكيل أونيل، الذي اكتفى خلال المباراة بالتقاط متابعة واحدة، وهو أمر عاشه مرة واحدة في مسيرته الطويلة، وكان في 29 آذار 1999 ضد فانكوفر!
وسجل اماري ستودماير 30 نقطة لفنيكس، بينما اكتفى ناش بـ14 نقطة، وأونيل بتسع نقاط.
ونجح سان أنطونيو سبرز في مواصلة صحوته والفوز على مضيفه لوس أنجلس كليبرز 86-83 بثلاثية قاتلة لروجر مايسون قبل 8.4 ثوان من صافرة النهاية.
وأنهى مايسون اللقاء بـ21 نقطة، وأضاف تيم دنكان 20 نقطة. أما ناحية كليبرز، فكان كوتينو موبلي الأفضل بـ18 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تشارلوت بوبكاتس ــ دالاس مافريكس، واشنطن ويزاردز ــ ميامي هيت، أورلاندو ماجيك ــ تورونتو رابتورز، انديانا بايسرز ــ اتلانتا هوكس، نيوجرسي نتس ــ كليفلاند كافالييرز، بوسطن سلتيكس ــ نيويورك نيكس، ممفيس غريزليس ــ ساكرامنتو كينغز، دنفر ناغتس ــ ميلووكي باكس، لوس أنجلس لايكرز ــ شيكاغو بولز، غولدن ستايت ووريرز ــ بورتلاند ترايل بلايزرز.
(أ ف ب)