عقّدت أوستراليا مهمّة مضيفتها البحرين بفوزها عليها 1-0، أمس، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الرابع والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا. وسجل مارك بريتشيانو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. واقتربت أوستراليا من ضمان إحدى بطاقتَي المجموعة المباشرتين إلى النهائيات. وتعقّدت في المقابل مهمّة البحرين في سعيها إلى التأهل بعدما تجمّد رصيدها عند نقطة وحيدة. وكان المنتخب البحريني في طريقه إلى التعادل مع ضيفه الأوسترالي قبل أن يخطف بريتشيانو هدفاً في الوقت القاتل.وفي المجموعة عينها، لقيت قطر خسارة ثقيلة أمام اليابان 0-3 على أرضها وبين جمهورها. وسجل تاسويا تاناكا (19) وكيجي تامادا (47) وماركوس تاناكا (68) الأهداف. وفشل المنتخب القطري في استعادة توازنه، فبقي على فوزه اليتيم حتى الآن والذي حققه في الدوحة في الجولة الأولى على حساب أوزبكستان 3-0 قبل أن يهدر بعده نقطتين ثمينتين بتعادله مع البحرين 1-1.
في المقابل، عوّض المنتخب الياباني بسرعة بعد إهداره نقطتين بتعادله على ملعبه مع أوزبكستان 1-1 في الجولة السابقة، ليعزز آماله في حجز إحدى بطاقتَي التأهل إلى النهائيات.
والفوز هو الأول للمنتخب الياباني على نظيره القطري في 6 لقاءات جمعت بينهما حتى الآن، حيث فاز «العنابي» مرتين وتعادلا ثلاث مرات. وتتصدر أوستراليا المجموعة بـ 9 نقاط من 3 مباريات، وخلفها اليابان 9 من 3، ثم قطر 4 من 4، ثم البحرين 1 من 3، وأوزبكستان 1 من 3. وفي المجموعة الثانية، قدمت الإمارات عرضاً جيداً انتهى بتعادلها مع ضيفتها إيران 1-1.
سجل عبد الرحيم جمعة (20) هدف الإمارات، وكريم باقري (80) هدف إيران. ولم يتمكن المنتخب الإماراتي من رفع حظوظه كثيراً للاستمرار في دائرة المنافسة على إحدى البطاقتين المباشرتين إلى نهائيات كأس العالم، إذ حصد نقطته الوحيدة حتى الآن من أربع مباريات وباتت آماله «نظرياً» شبه معدومة.
وخسرت السعودية أمام ضيفتها كوريا الجنوبية 0-2. وسجل لي شون سو (77) وبارك سو يونغ (90) الهدفين. وتتصدر كوريا الجنوبية المجموعة بـ 7 من 3، وخلفها إيران 5 من 3، ثم كوريا الشمالية 4 من 3، ثم السعودية 4 من 3، والإمارات 1 من 4.