أصبح ليبرون جيمس أصغر لاعب يتخطى حاجز الـ11 ألف نقطة عندما قاد كليفلاند كافالييرز إلى فوزه الثامن توالياً على حساب مضيفه نيوجرسي نتس 106ـــ82، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وحطّم جيمس (23 عاماً و323 يوماً) رقم نجم لوس أنجلس لايكرز كوبي براينت (25 عاماً و99 يوماً) عندما سجل 31 نقطة. وبدأت التكهنات بشأن انتقال جيمس إلى نيوجرسي نتس أو نيويورك نيكس، نظراً لتألقه اللافت وقرب انتهاء عقده، وهو صرّح أنه سيفكر في الانتقال إلى نادٍ آخر يسمح له بإحراز العديد من ألقاب الدوري. ولم يتأثر بوسطن سلتيكس حامل اللقب لغياب نجمه كيفن غارنيت الموقوف وألحق الخسارة الرابعة بضيفه نيويورك نيكس 110ـــ101.وكان بول بيرس الأفضل عند الفائز بـ22 نقطة، وعند الخاسر، برز ولسون تشاندلر بـ23 نقطة.
وسرق الإسباني باو غاسول النجومية من زميله براينت، وكان الأفضل في صفوف لوس أنجلس لايكرز الذي حقق فوزه الثامن على حساب ضيفه شيكاغو بولز 116ـــ109.
وسجل غاسول 34 نقطة وهو أفضل رصيد له هذا الموسم، مقابل 21 لبراينت و18 نقطة و9 متابعات لاندرو باينوم (21 عاماً) الذي التقط متابعته الألف ليصبح ثامن أصغر لاعب يحقق هذا الإنجاز. وتألق ديريك روز من شيكاغو مسجلاً 25 نقطة.
وفاز ميامي هيت على واشنطن ويزاردز 94ـــ87، وأتلانتا هوكس على انديانا بايسرز 96ـــ113، وأورلاندو ماجيك على تورونتو رابتورز 103ـــ90.
وهذا برنامج مباريات اليوم: واشنطن ويزاردز ـــ أتلانتا هوكس، كليفلاند كافالييرز ـــ ديترويت بيستونز، تورونتو رابتورز ـــ ميامي هيت، دالاس مافريكس ـــ هيوستن روكتس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ـــ مينيسوتا تمبروولفز، ساكرامنتو كينغز ـــ نيو أورليانز هورنتس، لوس أنجلس كليبرز ـــ أوكلاهوما ثاندر، دنفر ناغتس ـــ سان أنطونيو سبرز، ميلووكي باكس ـــ يوتا جاز، شيكاغو بولز ـــ بورتلاند ترايل بلايزرز.
(أ ف ب)