strong>لن تخلو المرحلة الـ14 من الدوري الألماني من المباريات القمّة، حيث ستتجّه الأنظار إلى ملعب «نورد بانك أرينا» الذي يستضيف مواجهة هامبورغ وفيردر بريمن، فيما ستكون فرق الصدارة أمام مواجهات متفاوتة الصعوبة
ستكون الفرصة متاحة لباير ليفركوزن لتعزيز صدارته، عندما يحل على أرمينيا بيليفيلد وصيف القاع، غداً، في المرحلة الـ14 من الدوري الألماني لكرة القدم «البوندسليغه»، التي تفتتح، اليوم، بلقاء كارلسروه وبوروسيا دورتموند. ويحل هوفنهايم الصاعد ومفاجأة الموسم ضيفاً على كولن على ملعب «راين اينرجي شتاديون»، غداً، وذلك بعدما استعاد نغمة الانتصارات في المرحلة الماضية إثر فوزه على فولفسبورغ 3ـــ2. ويعتمد هوفنهايم على مهاجمه البوسني الدولي فيداد ايبيسيفيتش متصدر ترتيب هدافي «البوندسليغه» بـ14 هدفاً. من ناحيته، حقق كولن 5 انتصارات في آخر ثماني مباريات، ويبرز في صفوفه قائده وهدافه السلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش إلى اللبنانيين المدافع يوسف محمد ولاعب الوسط رضا عنتر.
وعلى ملعبه «أليانز أرينا»، يسعى بايرن ميونيخ إلى استعادة نغمة الفوز عندما يستضيف انرجي كوتبوس الأخير.
وتختتم المرحلة، الأحد، بمباراة قمة بين هامبورغ وفيردر بريمن. ويمر الفريقان بفترة متقلبة أبعدتهما عن مراكز الصدارة، لكنهما يملكان العدة اللازمة للاقتراب من الثلاثة الأوائل. وهنا البرنامج بتوقيت بيروت:
الجمعة: كارلسروه ـــ بوروسيا دورتموند (21:30)
السبت: شالكه ـــ مونشنغلادباخ (16:30)
فولسبورغ ـــ شتوتغارت (16:30)
اينتراخت فرانكفورت ـــ هانوفر (16:30)
بوخوم ـــ هرتا برلين (16:30)
كولن ـــ هوفنهايم (16:30)
بايرن ميونيخ ـــ انرجي كوتبوس (16:30)
أرمينيا بيليفيلد ـــ باير ليفركوزن (16:30)
الأحد: هامبورغ ـــ فيردر بريمن (18:00)

هولندا

سيكون أياكس أمستردام، المتصدر، أمام امتحان صعب في المرحلة الـ12 من الدوري الهولندي، عندما يستضيف ألكمار، الرابع، الذي يمر بفترة ممتازة أيضاً. وكان أياكس، الذي يصبو لاستعادة أمجاده، تصدّر الأسبوع الماضي إثر تغلبه في القمّة التقليدية على غريمه ايندهوفن 4ـــ1. ويسعى حامل اللقب إلى مصالحة جماهيره وتحسين صورته عندما يستقبل على ملعبه «فيليبس شتاديوم» هيراكليس، غداً، إذ تعرّض الفريق لهزائم متتالية على المستويين المحلي والأوروبي. وسيلعب بريدا سريك الصدارة مع ضيفه نيميغن، غداً، ولن تكون المباراة سهلة على بريدا، فيما سيحلّ غرونينغين، الثالث، ضيفاً ثقيلاً على فيليم، التاسع. وهنا البرنامج:
الجمعة: فولندام ـــ رودا (21:45)
السبت: بريدا ـــ نيميغن (19:45)
تفينتي ـــ هيرينفين (20:45)
ايندهوفن ـــ هيراكليس (20:45)
دي غرافشاب ـــ سبارتا (21:45)
الأحد: فينورد ـــ أدو دن هاغ (21:45)
ألكمار ـــ أياكس أمستردام (13:30)
فيليم ـــ غرونينغين (15:30)
أوتريخت ـــ فيتيس (15:30)


دونوفان إلى البايرن