strong>أعاد دنفر ناغتس مضيفه سان أنطونيو سبرز إلى دوامة الهزائم، بعدما أسقطه بفارق عشر نقاط 91ـــ81، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA، فيما أعاد ديترويت بيستونز ضيفه كليفلاند كافالييرز إلى أرض الواقع
كانت مباراة دنفر ناغتس ومضيفه سان أنطونيو سبرز مناسبة للاعب دنفر الجديد تشاونسي بيلابس لإثبات نفسه، وهو القادم حديثاً إلى الفريق ضمن الصفقة التي ذهب من خلالها النجم ألن ايفرسون إلى ديترويت بيستونز. وسجل صانع الألعاب السريع 22 نقطة، وهو لقي مؤازرة فعالة من زملائه كارميلو أنطوني (21 نقطة) وكينيون مارتن (18 نقطة) والبرازيلي نيني (16 نقطة)، ليحقق فريقهم فوزه الرابع على التوالي والسابع من أصل ثماني مباريات خاضها بيلابس معه. ولم يكن الهجوم وحده العلامة الفارقة عند دنفر، إذ قدم الفريق أداءً دفاعياً رائعاً، فاكتفى نجم سان أنطونيو تيم دنكان بـ12 نقطة فقط، بينما كان زميله «المبتدئ» جورج هيل الأفضل في صفوف الفريق بـ20 نقطة.
وأعاد ديترويت بيستونز وايفرسون الضيف كليفلاند كافالييرز ونجمه الهداف ليبرون جيمس إلى أرض الواقع بالفوز في مباراة قوية حسمها أصحاب الأرض بنتيجة 96ـــ89. وقال ايفرسون كلمته في هذه المواجهة، مسجلاً 23 نقطة، وساهم رشيد والاس بـ21 نقطة.
ورغم أن جيمس لم يكن موفّقاً في هذه المباراة، حيث نجح فقط في 8 من محاولاته الـ21 وفشل في إصابة السلة في تسديداته الأربع من خارج القوس، إلا أنه سجل العديد من الرميات الحرة لينهي اللقاء بـ25 نقطة، وهو عدد النقاط ذاته الذي سجله زميله مو وليامس.
وانتهى لقاء الجارين هيوستن روكتس وضيفه دالاس مافريكس لمصلحة الثاني 96ـــ86. ولم يستطع هيوستن إيقاف المد الهجومي لجاره في ولاية تكساس، وخصوصا أن جايسون تيري تألق في هذا اللقاء مسجلاً 31 نقطة، وأضاف الألماني ديرك نوفيتسكي 24 نقطة و12 متابعة.
أما الخاسر فهو افتقد لخدمات عملاقه الصيني ياو مينغ المصاب أيضاً، فكان ترايسي ماكغرايدي ورايفر ألستون الأفضل بـ16 نقطة.
وسجل العملاق غريغ أودن بداية ناجحة على أرض فريقه بورتلاند ترايل بلايزرز الذي أسقط ضيفه شيكاغو بولز بنتيجة عريضة 116ـــ74.
وأنهى أودن اللقاء مسجلاً 11 نقطة إلى 10 متابعات وثلاثة تصديات (بلوك شوت)، علماً بأن اللقاء شهد مواجهة بين الخيار رقم 1 في درافت 2007 ونظيره في 2008 لاعب شيكاغو ديريك روز الذي اكتفى بست نقاط فقط.
أما أفضل مسجل عند الفائز فكان زميله براندون روي بـ20 نقطة، بينما كان الأرجنتيني أندريس نوسيوني الأفضل ناحية الخاسر بـ14 نقطة.
وفاز أتلانتا هوكس على واشنطن ويزاردز 91ـــ87، وتورونتو رابتورز على ميامي هيت 101ـــ95، ومينيسوتا تمبروولفز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 102ـــ96، وساكرامنتو كينغز على نيو أورليانز هورنتس 105ـــ96، ولوس أنجليس كليبرز على أوكلاهوما ثاندر 108ـــ88.
وهنا برنامج مباريات اليوم: انديانا بيسرز ـــ أورلاندو ماجيك، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ـــ لوس أنجلس كليبرز، تورونتو رابتورز ـــ نيوجيرزي نتس، واشنطن ويزاردز ـــ هيوستن روكتس، أتلانتا هوكس ـــ تشارلوت بوبكاتس، مينيسوتا تمبروولفز ـــ بوسطن سلتيكس، دالاس مافريكس ـــ ممفيس غريزليز، ميلووكي باكس ـــ نيويورك نيكس، سان أنطونيو سبرز ـــ يوتا جاز، أوكلاهوما ثاندر ـــ نيو أورليانز هورنتس، ساكرامنتو كينغز ـــ بورتلاند ترايل بلايزرز، غولدن ستايت ووريرز ـــ شيكاغو بولز، لوس أنجليس ليكرز ـــ دنفر ناغتس.
(أ ف ب)