strong>افتتحت مباريات الأسبوع السابع للدّوري، أمس، بلقاء الأنصار وضيفه الحكمة، وتستكمل اليوم بقمّة خاصة بين المبرة والعهد، وتختتم غداً بثلاث مباريات متفاوتة المستوى، فيما يستريح التضامن الصوري؟


... وتستمر مباريات بطولة لبنان لكرة القدم في غياب أيّ قرار أو إشارة حول السماح بدخول الجمهور.

الأنصار × الحكمة (3ــ1)

اجتاز الأنصار فريق الأخضر بسلام وفكّ النحس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وتصدّر اللائحة مؤقتاً بـ14 نقطة من 7 مباريات، متقدماً على النجمة بنقطة واحدة (من 5 مباريات). لعب الأنصار مهاجماً وسيطر على مجمل اللعبة، مقابل دفاع حكماوي مكثّف للمنطقة، في غياب نجميه: وارطان وعلي ليلا الموقوفين. وعجز الأنصاريون عن هزّ الشباك طيلة 36 دقيقة حيث سدد محمد حمود أفضل لاعب أول كرة خطرة مباشرة، صدّها الحارس وحيد فتال إلى الخارج. وبعد 8 دقائق سجّل رأس البرازيلي دي سوزا الهدف الأول (!) بكرة سدّدها تشامي وارتدّت من الحارس فتال.
وفي الشوط الثاني، مال الحكمة قليلاً إلى الهجوم أكثر للمعادلة، ولكن تشامي أضاف الهدف الثاني بكرة رأسية سكبها في الزاوية المقابلة (60). وبعد تسديدتين من حمود وتشامي، و3 تبديلات أنصارية (حسين أمين، ابراهيم مناع وفادي غصن)، سجل ميكاتس هدف الأنصار الثالث من كرة عرضية مهندسة لحسين أمين (88). وفي الدقيقة 93 كسب يوسف الجوهري ركلة جزاء (!) سجل منها محمد حمود هدف الحكمة.
■ قاد المباراة الحكم محمد منصور مع زياد المهاجر وهادي كسار.

اليوم: المبرّة × العهد (المدينة الرياضية ـ 4،30)

يخوض المبرة، بطل الكأس (خامس 9 نقاط)، مواجهة صعبة في غياب (بلال حاجو، اسماعيل فاضل، علي العطّار، عيسى رمضان وطارق العلي) يعتبرها مدربه بسام زبيب فرصة لزج الناشئين أمام العهد، حامل اللقب (رابعاً 10 نقاط). الحكم رضوان
غندور.

الساحل × الغازية (الصفاء ـ 2،15)

يلتقي شباب الساحل (السادس بـ 7 نقاط) مع الشباب الغازية (العاشر بـ 4ن). ويغيب الساحلي الموقوف زهير عبد الله، والفوز رغبة الطرفين، اللعب المفتوح وارد لدى المدربين: محمود حمود والعراقي يونس حسون. الحكم بسام
عياد.

الراسينغ × الصفاء (جونية ـ 2،15)

يحلّ الصفاء (الثالث بـ 10ن) بكامل صفوفه ضيفاً على الراسينغ (السابع بـ 7ن) في غياب مدافعه الموقوف عماد الميري. المدرب الصفاوي سمير سعد يتطلع للتأكيد على «طليعية» فريقه، والعراقي بهاء سالم للخروج بصورة مقبولة ولو بنقطة. الحكم طلعت نجم.

السلام × النجمة (طرابلس ـ 2،15)

يدرك مدرب النجمة إميل رستم أن مهمته ليست سهلة، وهو يبحث للتشبث بالصدارة، رغم تفوّق أداء فريقه وفاعليته التهديفية (متصدّر بـ 13ن و11 هدفاً)، فيما يطمح السلام (التاسع بـ 4ن) لفعل مفاجأة ما، في غياب لاعبه بطرس كرم (الموقوف). الحكم محمد المولى.

بطولة الدرجة الثانية

تعادل، أمس، فريقا المحبة طرابلس والإرشاد 1 - 1 على ملعب طرابلس، في افتتاح المرحلة السادسة من بطولة الدرجة الثانية لكرة القدم. وسجّل للمحبة محمد أسعد في الدقيقة 51، وللإرشاد حسن ملاح في الدقيقة 45.
وتستكمل المرحلة، اليوم، فيلعب الجهاد مع الأهلي النبطية على ملعب الصفاء، والاجتماعي مع هومنمن على ملعب طرابلس البلدي، والإخاء مع النهضة بر الياس في بحمدون، والأهلي صيدا مع ضيفه المودّة طرابلس.
وتختتم المرحلة غداً بلقاء البرج والإصلاح في برج حمود. تنطلق جميع المباريات الساعة 14.15.