أنهت فرق الدرجة الأولى في كرة السلة استعدادها مع انطلاق البطولة اليوم. وفي نظرة سريعة، نجد أن الرياضي استعاد فادي الخطيب، وتعاقد مع الأميركي نايت جونسون وأبقى على المصري المميز اسماعيل أحمد. محلياً هناك محمد إبراهيم، علي محمود، عمر الترك، حسين توبة وعلي فخر الدين.

■ المتحد بدوره يسعى للعب دور الحصان الأسود بعد موسم رائع أنهاه وصيفاً بقيادة المدرب طوني فويانيتش. وهو تعاقد مع مازن منيمنة، ماريو عبود واستعاد طارق هوشر، إلى جانب الأميركي دارين كيلي، وضمّ إليه طوني ويليامز.
■ من جهته، يسعى الحكمة لاستعادة موقعه المنافس بقيادة المدرب الصربي فازلين ماتيك، وهو ضم برايان بشارة، باسم بلعة، نديم سعيد، والناشئ إيلي هبر وحافظ على لاعبيه: روني فهد وصباح خوري، إلى جانب جو غطاس وجو منصور وروبير بوداغر وعماد سعادة ودايفيد ديريغيان. وتعاقد، أجنبياً، مع سماكي ووكر نجم لوس أنجلس لايكرز السابق.
■ بلوستارز رابع ترتيب الموسم الماضي، يقوده المدرب الليتواني لوكوسياس ماندوغاس وتعاقد مع ميلو أبو جودة، عبودي الفرخ وجاد مبارك، وأبقى على أحمد عزير وجان عبد النور ورودريغ عقل وميغال مارتينيز. وتعاقد مع الأميركي ويليام بيرن.
■ الشانفيل تعاقد مع رامي عقيقي، وأبقى المدرب غسان سركيس على نديم حاوي والشقيقين كارل ورالف سركيس وجو أبي مراد وراي داغر وسامر مشرف وإبراهيم عوكر.
■ فيطرون حافظ على سياسته بالاعتماد على اللاعبين اللبنانيين، بقيادة المدرب إيلي نصر، ومنهم إيلي فرنجية، مروان الحاج، جورج كعدي، روي شلهوب وربيع ديب.
■ الأنترانيك بقيادة جورج كلزي، ضمّ: سيمون داوود، رودي فراج وروني أبو جودة.
■ أنيبال بإشراف رزق الله زلعوم، استعاد اللاعبين: جهاد المر وبشير سعد، وتعاقد شربل شيباني وجورج غانم. أجنبياً، تعاقد مع الأميركيين: آلفن سيمز وكريستوفر باول.
■ تبنين، الوافد الجديد إلى الأولى يقوده المدرب طوني خليل، وضم: غالب رضا، حسن اللقيس، أنيس فغالي، محمد همدر، محمد العقاد، رالف عقل وشربل السخن. وتعاقد مع الأميركي شادني غراي.
■ الكهرباء دخل إلى الأولى عبر رفع عدد فرق البطولة إلى 10 (8 سابقاً)، بقيادة المدرب سركيس كورجيان، ويلعب معه مارك وجايسن قزح.



برنامج المرحلة الأولى

تنطلق، اليوم عند الساعة 16.00، بطولة لبنان لكرة السلة. وستسعى الفرق، وفي طليعتها المتحد والحكمة وبلوستارز، لانتزاع اللقب من الرياضي الذي أحرزه الموسم الماضي. وتُقام اليوم مباراة واحدة فيستضيف الرياضي فريق أنيبال عند الساعة 16.00، ويلعب غداً في التوقيت عينه، أنترانيك والحكمة على ملعب سنتر ديمرجيان، والمتحد مع الكهرباء، عند الساعة 18.00 على ملعب المتحد.
ويستضيف بلوستارز فريق تبنين بعد غدٍ عند الساعة 21.45 على ملعب مجمع ميشال المر، وتختتم المرحلة الأولى يوم الأربعاء عند الساعة 19.00 بلقاء الرياضي فيطرون والشانفيل على ملعب المركزية.