strong>يتجه الاهتمام إلى الدوري الإيطالي لكرة القدم في نهاية الأسبوع الحالي، عندما يتقابل إنتر ميلان حامل اللقب والمتصدر وضيفه يوفنتوس الثالث على ملعب «جوسيبي مياتزا» في أبرز مباريات المرحلة الثالثة عشرة


ستكون مواجهة «فيلا بارك» بين مانشستر يونايتد حامل اللقب وثالث الترتيب ومضيفه استون فيلا الخامس أبرز مباريات المرحلة الـ 14 من الدوري الإنكليزي الممتاز. ويعود مانشستر إلى ملعب كثيراً ما تألق عليه في المواسم الأخيرة، حيث فاز في 11 من أصل مبارياته الـ 12 الأخيرة في مواجهة مضيفه استون فيلا، وهو يأمل أن يكرّس نجاحه على أرض مضيفه من أجل أن يبقى قريباً من ثنائي الصدارة. بدوره، لن يواجه تشلسي على الأرجح صعوبة في حسم مواجهته مع ضيفه الجريح نيوكاسل، الذي اهتزت شباكه في 22 مناسبة حتى الآن، ما يجعل المهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا متحفّزاً لإضافة المزيد من الأهداف إلى سجله هذا الموسم.
وسيفتقد الفريق اللندني جهود مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا، العائد أخيراً من الإصابة، بعدما أوقفه الاتحاد الإنكليزي ثلاث مباريات بسبب رميه جمهور برنلي بقطعة معدنية خلال مباراة فريقه مع الأخير في مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة.
وسيكون ليفربول متربّصاً بأيّ تعثّر لتشلسي لكي يخطف الصدارة منه، وهو سيخوض اختباراً سهلاً نسبياً أمام ضيفه فولام. وسيفتقد ليفربول جهود قائد الفريق ستيفن جيرارد الذي تعرّض لتمزق عضلي في قدمه اليمنى خلال مباراة فريقه مع بولتون (2-0).
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
- السبت:
تشلسي ـ نيوكاسل (17.00)
ميدلسبره ـ بولتون (17.00)
بورتسموث ـ هال سيتي (17.00)
ستوك سيتي ـ وست بروميتش (17.00)
مانشستر سيتي ـ أرسنال (17.00)
ليفربول ـ فولام (17.00)
استون فيلا ـ مانشستر يونايتد (19.30)
- الأحد:
توتنهام ـ بلاكبيرن (15.30)
سندرلاند ـ وست هام (18.00)
الاثنين:
ويغان ـ إفرتون (22.00)

إيطاليا

تشير جميع المعطيات الفنية والإحصائية إلى أن مباراة إنتر ميلان وضيفه يوفنتوس ستكون قمة من العيار الثقيل، لأن فريق «السيدة العجوز» يتخلّف عن بطل إيطاليا بفارق ثلاث نقاط فقط، وهما يتسلّحان بترسانة من النجوم، أبرزهم القائد اليساندرو دل بييرو عند الأول والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش عند الثاني، الذي يعدّ القوة الضاربة الأساسية في تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، علماً بأنه سيواجه فريقه السابق.
ولم يقدّم إنتر ميلان عروضاً مميزة على أرضه هذا الموسم، ولا تشير المعطيات إلى أن الوضع سيكون مختلفاً أمام يوفنتوس لأنه لم يفز عليه في ملعبه منذ 2004.
وسيفتقد إنتر ميلان جهود المدافع الكولومبي ايفان كوردوبا للإيقاف، إضافةً إلى مواطنه نيسلون ريفاس والروماني كريستيان كيفو المصاب.
وستكون الخسارة مكلفة للفريقين لأن ميلان لا يتخلّف إلا بفارق نقطة واحدة عن جاره إنتر، ويوفنتوس لا يتقدّم على ملاحقيه نابولي ولاتسيو إلا بفارق نقطة ونقطتين على التوالي.
ويخوض ميلان اختباراً سهلاً نسبياً في ضيافة تورينو، فيما يلعب نابولي مع ضيفه كالياري ولاتسيو مع ضيفه القوي جنوى.
وهنا البرنامج:
- السبت:
فيورنتينا - اودينيزي (19.00)
انتر ميلان - يوفنتوس (21.30)
- الأحد:
بولونيا - باليرمو (16.00)
كييفو - سيينا (16.00)
لاتسيو - جنوى (16.00)
ليتشي - روما (16.00)
نابولي - كالياري (16.00)
ريجينا - اتالانتا (16.00)
سمبدوريا - كاتانيا (16.00)
تورينو - ميلان (21.30)

إسبانيا

يقف ريال مدريد حامل اللقب أمام فرصة مثالية لالتقاط أنفاسه عندما يستضيف ريكرياتيفو هويلفا صاحب المركز ما قبل الأخير في المرحلة الـ12 من الدوري الإسباني.
ويأمل المدرب الألماني برند شوستر أن يرد جميل الثقة لإدارة ريال مدريد التي جددت الثقة به بعدما كان الجميع يتوقع أن يجري التخلي عنه.
ويعاني ريال مدريد كثيراً في خط الدفاع بسبب إصابة البرتغالي بيبي وتراجع مستوى الإيطالي فابيو كانافارو وسيرجيو راموس الذي انتقد علناً خطط مدربه شوستر. كما يعاني من الناحية الهجومية في ظل الإصابة التي تعرض لها الهولندي فان نيستلروي، الذي سيبتعد عن الملاعب حتى نهاية الموسم.
ويبدو برشلونة المتصدر مرشحاً لتحقيق فوزه العاشر على التوالي عندما يلعب أمام ضيفه خيتافي، وهو يسعى إلى أن يواصل تألقه الهجومي اللافت بقيادة الثلاثي الكاميروني صامويل ايتو (13 هدفاً) والأرجنتيني ليونيل ميسي (7) والفرنسي تييري هنري (4).
وسيكون فياريال الثاني مترقباً أي خطأ من النادي الكاتالوني لكي يضيّق الخناق عليه، او حتى يلحق به إلى الصدارة، لأنه يتخلّف عنه حالياً بفارق 3 نقاط فقط، وذلك عندما يستقبل بلد الوليد.
وهنا البرنامج:
- السبت:
ريال مدريد - ريكرياتيفو هويلفا (21.00)
فياريال - بلد الوليد (21.00)
اشبيلية - فالنسيا (23.00)
- الأحد:
مايوركا - ملقة (18.00)
اوساسونا - الميريا (18.00)
نومانسيا - اتلتيكو مدريد (18.00)
راسينغ سانتاندر - اسبانيول (18.00)
سبورتينغ خيخون - بيتيس (18.00)
برشلونة - خيتافي (20.00)
ديبورتيفو لا كورونيا - اتلتيك بلباو (22.00)

فرنسا

يستقبل باريس سان جيرمان الذي يسعى إلى احتلال مركز متقدّم يتناسب مع سمعته ليون المتصدر على ملعب «بارك دي برانس» في المرحلة الـ 15 من الدوري الفرنسي.
ويعيش سان جيرمان فترة جيدة في الآونة الأخيرة لأنه فاز في مبارياته الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات، وهذا ما لم يحدث منذ فترة طويلة. ويتألق في صفوفه مهاجمه الصاعد غيوم هوارو ثاني ترتيب الهدافين برصيد 8 أهداف.
وابتعد ليون حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية 7 نقاط الأسبوع الماضي، وهو يبدو مرشحاً لإضافة اللقب الثامن إلى خزائنه، لكن يحوم الشك حول مشاركة لاعب وسطه الدولي جيريمي تولالان بعد إصابته بتقلّص عضلي خلال مباراة منتخب بلاده ضد الأوروغواي، والأمر نفسه ينطبق على المدافع الإيطالي الدولي فابيو غروسو المصاب في ساقه.
وهنا البرنامج:
- السبت:
غرونوبل - لو هافر (20.00)
لوريان - تولوز (20.00)
سانت اتيان - نيس (20.00)
بوردو - رين (20.00)
كاين - أوسير (20.00)
فالنسيان - سوشو (20.00)
باريس سان جيرمان - ليون (22.00)
- الأحد:
نانت - نانسي (18.00)
موناكو - لو مان (18.00)
مرسيليا - ليل (22.00).
(أ ف ب)



في إنكلتراوأعرب غالاس عن «اشمئزازه» من الأجواء السائدة بين زملائه، وخصوصاً أنه يشاهدهم يتقاتلون في ما بينهم، فيما فريقهم بدأ يفقد الأمل في المنافسة على اللقب بعد تراجعه إلى المركز الرابع.