تفتتح اليوم المرحلة الأولى لبطولة الدوري لكرة الصالات بمشاركة 8 أندية، وتتطلع 7 منها لسحب اللقب من بطل الثنائية «بروس كافيه»، أبرزها: العهد الوصيف والسلام زغرتا المتجدّد


أحمد محيي الدين
تنطلق بطولة كرة القدم للصالات «فوتسال»، اليوم، بنسختها المحدّثة بعد خفض عدد الأندية إلى 8. وتفاوتت تحضيرات الفرق لارتباط معظم اللاعبين بفرقهم في الدوري العادي، ما يمثّل تضارباً لدى اللاعبين والمدرّبين».
بروس كافيه: بدأ حامل «الدوبليه» تحضيره منذ أسبوع لارتباط لاعبيه بالبطولة العامة، مع تغييرات أبرزها تسلّم ربيع أبو شعيا التدريب خلفاً لدوري زخور، وسيجهّز الفريق بعد المرحلة 4. وضم لاعب النجمة الدولي خالد تكجي وحسين طحان ومحمد طحان، مع إبقاء معظم لاعبي الموسم الماضي، ومنهم العراقي مروان زورا هدّاف الدوري.
العهد: يجمع بين أبناء النادي ولاعبي الشباب والناشئين، وأبرزهم: علي علوية وبلال صبرا وهادي سحمراني وكامل سرحان، وحسين بسمة وحسن شعيتو والناشئ الواعد عبد حرب. وأشار مدربه بلال يزبك إلى بناء القاعدة من الواعدين مع الاستعانة بحسن معتوق وعباس «أونيكا». وبدأ تمارينه منذ أسبوع.
السلام زغرتا: من أكثر الفرق تجديداً. تعاقد مع مدرب المنتخب دوري زخور، وضم الدولي هيثم عطوي من النجمة، ولاعبين من الفريق الأول مع حسن حمود وجان كوتاني وطوني ضوميط وإدغار كيراكوسيان والأرميني نرسيس أرمناك بربريان كأجنبي. ويشير زخور إلى أن ارتباط بطولة الصالات ببطولة الدوري العام أعاق التحضيرات، وطالب بفصل كرة الصالات عن الكرة الأم.
أولمبيك صيدا: باشر تمارينه منذ شهرين مع المدرب سهاد زهران، وضمّ ياسر سلمان من العهد، والحارس مازن معضاد من اللبناني الكندي، ومازن جمال وأحمد بعلبكي ورامي فقيه من الأهلي صيدا، إلى جانب جعفر مرسل ولويس ترنتيك وعلي حمصي والفلسطيني مصطفى حلاق.
البنك اللبناني الكندي: يعد بمنافسة قوية رغم انطلاق تمارينه متأخراً لارتباط لاعبيه بفرقهم، وطالب مدربه سيبوه بابيكيان بفصل كرة الصالات عن الأمّ، وضمّ الحارس المخضرم علي جبيلي وعلي حدرج وحمزة المصري ورامي أسعد ومحمد بلاوني والمدرب المساعد محمد أبو عليوة.
الندوة القماطية: بدأ تمارينه منذ شهر بقيادة المدرب إيلي قصيفي الذي يعمل على توليفة متجانسة، وضمّ علي مرسل من بروس كافيه، واستقدم الأخوين عدنان وموسى نور الدين وحافظ على فريقه، ومنه محمد حمادة وهاشم حمادة ومحمد سعيد.
جامعة AUST: لعلّه الوحيد المرتاح من تلازم البطولتين، فجلّ لاعبيه من طلاب الجامعة ومنهم الطالب عباس فضل الله لاعب النجمة، وضم أيضاً رامي اللادقي ونبيل الفقيه ومحيي الدين الوزان وطارق خليفة، وسيدربه زياد سعادة. وبدأ تدريباته منذ شهر تخلّله معسكر داخلي.
التضامن بيروت: استعدّ جيداً للبطولة بإشراف المدرب المصري سعد رزة الذي قام بتغيير شامل، فضمّ لاعبين مغمورين مثل محمد شكرون وحسن توبة ومحمد شعيتو وإبراهيم ومحمد رمال مع جلّ لاعبي الموسم الماضي، وخاض ست مباريات ودية فاز في خمس منها.
■ تقام مباريات الأسبوع الأول، اليوم، فيلعب بروس كافيه، حامل اللقب، مع التضامن بيروت في مجمع الرئيس لحود (الساعة 17:00)، والعهد مع AUST على ملعب السد (17:00)، والسلام زغرتا مع الندوة القماطية على ملعب الرئيس لحود (19:00)، وأولمبيك صيدا مع البنك اللبناني الكندي على ملعب الجمهور
(20:00).



الدّويهي: اللعبة في تطور

رأى رئيس لجنة كرة الصالات سمعان الدويهي أن هدف التصفية هو تقوية المسابقة، وأن البرنامج يريح الأندية استعداداً لكأس العرب الشهر المقبل. وأشار إلى أن الاتحاد رفع المسؤولية عنه بتلازم بطولة الصالات مع الدوري العام وأن اللاعب ملزم بإذن من فريقه والأندية تتحكّم