strong>يفترض أن تكون الجولة الخامسة قبل الأخيرة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حاسمة لعددٍ من الفرق الكبيرة من أجل حسم تأهّلها إلى دور الـ 16


بعد ابتعادهما في صدارة المجموعة الخامسة بـ 8 نقاط يلتقي مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل اللقب مع مضيفه فياريال الإسباني لتأكيد تأهّلهما والتصارع على المركز الأول.
ويكفي التعادل السلبي على غرار مباراة الذهاب بين الفريقين من أجل تأمين عبورهما بسلام إلى دور الـ 16. ويحوم الشك حول مشاركة نجم مانشستر البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب تعرضه لإصابة أمام أستون فيلا. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة عينها، يلتقي البورغ الدنماركي مع ضيفه سلتيك الاسكوتلندي، وهما يعرفان أن آمالهما في بلوغ دور الـ 16 تبدو ضئيلة لأن كلاً منهما يملك نقطتين، لكن الفوز قد يضمن لاحقاً لأحدهما المركز الثالث وبالتالي اللعب في كأس الاتحاد الأوروبي.
ولا تزال الاحتمالات مفتوحة في المجموعة السادسة رغم جمع كل من ليون الفرنسي وبايرن ميونيخ 8 نقاط مقابل 3 نقاط لفيورنتينا الإيطالي ونقطة واحدة لشتيوا بوخارست الروماني.
ويلعب بايرن ميونيخ في مواجهة ضيفه شتيوا بوخارست، وهو مطالب بالفوز من أجل ضمان التأهل.
ويخوض فيورنتينا مباراة مصيرية أمام ليون، وهو يدرك بأن التعادل سيضعه خارج المسابقة.
ويضع أرسنال هدفاً مزدوجاً عندما يستقبل دينامو كييف الأوكراني في المجموعة السابعة.
ويمرّ الفريق اللندني بفترة حرجة جداً، وقد كانت الصدمة كبيرة على جمهوره عندما سقط بثلاثية نظيفة أمام مانشستر سيتي السبت. لذا، فإن الفوز سيعيده إلى الحياة ويبعث به نحو دور الـ 16. ويعود إلى أرسنال مدافعه الفرنسي ويليام غالاس الذي استبعد عن المباراة ضد سيتي بعد انتقاده اللاذع لزملائه، وقد انتزعت منه شارة القيادة ومنحت للإسباني سيسك فابريغاس.
ويملك أرسنال 8 نقاط، مقابل 6 لبورتو البرتغالي و5 لدينامو كييف و 2 لفنربخشه التركي.
بدوره، يصل دينامو كييف إلى العاصمة الإنكليزية وهو يدرك أنه سيخرج من المنافسة في حال خسارته وفوز بورتو على مضيفه فنربخشه، وهذا أمر مرشّح للحصول وخصوصاً بعد ظهور الأخير بصورة سيئة منذ انطلاق المسابقة.
ويحل ريال مدريد ضيفاً على باتي بوريسوف البيلاروسي في المجموعة الثامنة، في مباراة كان يفترض أن تكون نزهة للضيوف لولا المشكلات الطارئة التي عصفت بصفوفهم.
وكان يوفنتوس الإيطالي (10 نقاط) قد حسم البطاقة الأولى عن هذه المجموعة، بينما يحتل ريال المركز الثاني بـ 6 نقاط، أمام زينيت سان بطرسبورغ الروسي بـ 4 وباتي بنقطتين.
وقد تكون الفرصة متاحة أمام عودة الأرجنتيني الآخر خافيير سافيولا للعب أساسياً من جديد بسبب كثرة الإصابات في الفريق الإسباني..
ويرصد زينيت فوزاً ثميناً أمام ضيفه يوفنتوس للإبقاء على حظوظه في التأهل، وبالتالي مواجهة ريال على البطاقة الثانية في الجولة الأخيرة.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
■ المجموعة الخامسة:
فياريال (إسبانيا) - مانشستر يونايتد (إنكلترا) (21.45)
البورغ (الدنمارك) - سلتيك (اسكوتلندا) (21.45)
■ المجموعة السادسة:
بايرن ميونيخ (ألمانيا) - شتيوا بوخارست (رومانيا) (21.45)
فيورنتينا (إيطاليا) - ليون (فرنسا) (21.45)
■ المجموعة السابعة:
أرسنال (إنكلترا) - دينامو كييف (أوكرانيا) (21.45)
فنربخشه (تركيا) - بورتو (البرتغال) (21.45)
■ المجموعة الثامنة:
زينيت سان بطرسبورغ (روسيا) - يوفنتوس (إيطاليا) (19.30)
باتي بوريسوف (بيلاروسيا) - ريال مدريد (إسبانيا) (21.45).
(أ ف ب)



سوق الانتقالات

بايرن يفقد «بولدي» «اتخذتُ قراري، أريد ترك النادي في الشتاء»، هذا ما قاله بودولسكي لصحيفة «بيلد» المحلية، مضيفاً: «لقد أعلمت إداريي النادي بأنني أريد الرحيل».
ويأتي تصريح بودولسكي بعد ساعات معدودة على تأكيد هونيس بأن بايرن لا ينوي عقد أي صفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وذكرت «بيلد» أن بودولسكي قد يعود إلى فريقه السابق كولن. كذلك، فإن مانشستر سيتي وتوتنهام الإنكليزيين قد يسعيان أيضاً للحصول على خدماته.
من جهةٍ أخرى، ذكرت مجلة «كيكر» المحلية أن بايرن قد يفقد لاعباً آخر، هو نجم الوسط باستيان شفاينشتايغر لمصلحة ريال مدريد الإسباني.
وينتهي عقد شفاينشتايغر الصيف المقبل. ويبدو أن النجم الدولي لا يريد تمديده بعدما التقى ميغيل أنخيل برتغال المدير الفني لريال مدريد، علماً بأن فريقي ميلان ويوفنتوس الإيطاليين أعربا أيضاً عن رغبتهما في الحصول على
خدماته.