يخوض فريق الأنصار اللبناني لكرة القدم، اليوم، لقاء الإياب الحاسم مع ضيفه فريق وفاق سطيف الجزائري ضمن مباريات الدور الأول لمسابقة دوري أبطال العرب. (بيروت البلدي ــ 7 مساءً)
إبراهيم وزنه
كان الأنصار قد خسر لقاء الذهاب في الجزائر(2 ـ3)، ما أبقى باب الأمل مفتوحاً أمامه، إذ يلزمه الفوز بهدف واحد نظيف أو بفارق هدف (2ــ1) أو أكثر من هدفين، وهذا سيضفي أجواءً حماسية على لقاء اليوم مع حضور جمهور فاعل ومؤازر. ويدرك مدرب الأنصار العائد جمال طه صعوبة المهمة، إذ قال «سنلعب بحذر أمام فريق قوي يملك الخبرة والتكتيك الفني، ومع ذلك سنحاول ونخاطر أملاً بتسجيل هدف والمحافظة عليه». وأمس، عقد مدربا الفريقين جمال طه وعز الدين جودي مؤتمراً صحفياً في الفندق، حيث يعسكر الفريق اللبناني استعداداً للقاء، وأعلن كلاهما جديته في التعامل مع المباراة. وفي حديث خاص للأخبار قال المدرّب الضيف جودي: «المباراة صعبة للطرفين من منطلق رغبتهما في التأهل إلى الدور الثاني، وعلى ضوء فوزنا بفارق هدف في الجزائر سيضع الفريق اللبناني نصب عينيه الفوز علينا بفارق هدف، وأرى المباراة مفتوحة، ولا شك أننا سنجتهد للفوز ثانية، معوّلين على هجوم من الطراز الهدّاف»، وأضاف «رغم شعورنا بأننا الأفضل فنياً وخبرة وسمعة إلا أننا نؤمن باحترام الخصم». وأشار الكابتن جمال طه إلى أن تمارينه ركّزت على تلافي الأخطاء الدفاعية، أملاً بالخروج بنتيجة صفر ـ صفر في الشوط الأول، «والعمل على استغلال الفرص السانحة وخصوصاً المرتدات».
فنياً: بدا فريق الوفاق في لقاء الذهاب بمستوى جماعي جيد وفعالية هجومية خطرة، وخصوصاً عن الجهة اليمنى لرفع كرات إلى هدافيه الخطرين عبد المالك زياية (سجل هدفين ذهاباً) ولعموري جديات (ثاني هدافي الدوري الجزائري الجاري)، ومعهم نبيل حيماني والكاميروني أمبان فرنسيس، وينضم إليهم العائد لزهر حاج عيسى، معوّضاً غياب الموقوف عز الدين بن شعيرة.
ويخوض الأنصار المباراة بشكل أكثر تكاملاً مع عودة (مالك حسون، أحمد الخضر وحسين أمين ومحمد حمود)، ويلزمه الحفاظ على شباكه أوّلاً، لأن الهدف الواحد سيكلفه ثلاثة، مع توازن في الهجوم لقطف ما تيسر وضبط الكرات العالية داخل منطقة الجزاء، ومع مخزون عال من اللياقة البدنية لمجاراة لاعبي الوفاق الأكثر جهوزية وخبرة.
■ ستفتح أبواب الدرجة الثانية مجاناً أمام الجمهور، وحدد ثمن بطاقة الدخول بـ 15 ألف ليرة (درجة أولى) و50 ألفاً للمنصة.
■ يقود اللقاء طاقم حكام أردني من: ناصر الدرويش (للساحة) مع فيصل شويعر ووليد أبو حشيش، وحسن مرشود (رابعاً)، ويراقبه البحريني يوسف محمد.
■ حضر حوالى 100 مشجع مع بعثة الجزائر لمواكبة فريقهم.
■ دعت إدارة نادي العهد ورابطة الجمهور جمهور اللعبة لحضور مباراة اليوم ومؤازرة فريق الأنصار في استحقاقه المهم بفاعلية ومسؤولية.


مقررات اتحاد كرة القدم

عقدت اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم جلستها بحضور 6 أعضاء وغياب خمسة! ومن مقرراتها: إيقاف الأردني خالد سعد (النجمة)، أمير الحاف وعلي أسعد (الساحل)، العراقي علي جاسم (الغازية) أول مباراة رسمية تلعبها فرقهم لنيلهم الإنذار الأصفر الثالث. وتثبيت جدول مباريات الأسبوع الثامن الذي سيُقام السبت والأحد.