strong>خرج فريق الأنصار من النسخة السادسة من مسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم بعد تعادله مع ضيفه وفاق سطيف الجزائري 0 - 0 على ملعب بيروت البلدي في الدور الـ32، وكان قد خسر ذهاباً في الجزائر 2 - 3
تابع فريق وفاق سطيف حملة الدفاع عن لقبه بنجاح، وتخطّى عقبة الأنصار بعد تعادله معه سلباً في بيروت، وفوزه ذهاباً 3 - 2.
وودّع الأنصار المسابقة بصورة لائقة، وخصوصاً أن خصمه يتفوّق عليه فنياً، إلا أنه نجح في منافسته بمؤازرة جمهور كبير وصل إلى أكثر من 10 آلاف دخلوا إلى الملعب مجاناً وزيّنوا المدرجات، رغم بعض التصرفات غير اللائقة. والدخول المجاني جاء بناءً على قرار من إدارة الأنصار، فكان قراراً ناجحاً أثبت أن الجمهور اللبناني لم يهجر كرة القدم، لكن يحتاج إلى خطوات لإعادته.
فنياً، عانى الفريقان من سوء أرضية الملعب، التي أثّرت على الأداء عموماً، وخصوصاً الضيوف، وجاء الشوط الأول متكافئاً مع شح الفرص الخطرة على المرميين. فكان الأداء حذراً، واعتمد اللاعبون على الكرات المضمونة والدفاع المكثّف المتبادل، مع تقدّم جماعي.
وحاول الجزائريون عن الأطراف، وخصوصاً الجهة اليسرى عبر لزهر الحاج عيسى، لكن أولى الفرص كانت للأنصار عبر ركلة نصرات الجمل الساقطة في الدقيقة الرابعة التي كادت أن تخدع الحارس فراجي محمد، وأتبعها محمد باقر يونس بتسديدة بعيدة
(د 16).
لكن أخطر الفرص كانت في الدقيقة 21 حين انفرد لاعب وفاق الكاميروني فرانسيس، لكن خروج الحارس لاري مهنا قطع الطريق على الضيوف. وفي ربع الساعة الأخير، توالت الفرص للجزائريين أبرزها لجديات عموري ولزهر الحاج عيسى في الدقيقتين 36 و37.
وفي الشوط الثاني ضغط الأنصار لاقتناص هدف التأهّل، ودخل مالك حسون وقاسم ليلا، مقابل بعض الفرص للضيوف. إذ ذهبت تسديدة العموري إلى جانب القائم الأيمن (47)، وأخرى لفاروق بلقايد فوق العارضة (55)، ردّ عليها نصرت الجمل من مسافة بعيدة تعلو العارضة (56)، وكرة ثانية لجويل تشامي أبعدها الحارس الجزائري فراجي محمد إلى ركنية (62)، ثم صدّ لاري مهنا تسديدة من فارق بلقايد من خارج المنطقة إلى ركنية (65)، وأخرى عبر رأسية جديات العموري إثر تمريرة سليمان رحو.
لكن كل هذه الفرص لم تنجح في هز الشباك لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي وخروج الأنصار من المسابقة.
■ مثّل الأنصار: لاري مهنا، سامي الشوم، أحمد الخضر، حسين أمين، محمد باقر يونس (حسين حمدان 79)، نبيل بعلبكي، قاسم ليلا (محمود البساط 57)، الكرواتي مارين ميكاتش، البرازيلي أندريه رينالدو دي سوزا، نصرت الجمل (مالك حسون 57)، الكاميروني جويل
تشامي.
■ مثّل وفاق سطيف: محمد صغير فراجي، عبد القادر العيفاوي، فاروق بلقايد، خالد لموشية، عبد المليك زياية (نبيل حيماني 73)، لزهر حاج عيسى (بوعزة فهام 87)، لعموري جديات، سليمان رحو، الكاميروني أمبان فرانسيس (العاجي ريمي مارسال اديكو 73)، أمين أكساس، محمد يخلف.
■ قاد المباراة طاقم حكام دولي أردني مكوّن من ناصر درويش، مع فيصل شويعر ووليد أبو حشيش، وحسن مرشود رابعاً.
■ رمى عدد من الحضور مفرقعات نارية على أرض الملعب، أدّت إلى توقّف اللعب أكثر من مرة لبضع دقائق.
(الاخبار)


الاتحاد يخرج عنابة