شعاران متناقضان يشكلان عنوان المرحلة العاشرة من الدوري القطري لكرة القدم التي تنطلق اليوم الخميس، فنصف الفرق ترفع شعار: لا لمزيد من الخسائر، ونصفها الآخر شعار: المزيد من الانتصارات. وتشهد هذه المرحلة بدء مهمة المدرّبين: البوسني جمال الدين موسوفيتش مع السد خلفاً للبرازيلي لياو، والفرنسي برنار سيموندي مع الخريطيات بدلاً من الصربي نيبوشا. وتفتتح المرحلة اليوم، فيلتقي الريان مع السيلية، والخور مع قطر، وتستكمل غداً فيلعب أم صلال مع العربي، والخريطيات مع السد، وتختتم السبت بلقاء الوكرة مع الغرافة.يبحث الوكرة السابع (12 نقطة) والغرافة، حامل اللقب والمتصدر (21 نقطة)، عن الفوز بعد خسارتهما في المرحلة الماضية أمام الريان وقطر على التوالي.
ويسعى أم صلال الخامس (13 نقطة) والعربي الثامن (11) إلى مواصلة الانتصارات حيث حقق العربي، للمرة الأولى، فوزين متتاليين في آخر مبارياته على الوكرة والخريطيات، فيما عاد أم صلال بقيادة مدربه الجديد الفرنسي جيرار جيلي إلى الانتصارات على حساب السد بعد 4 خسائر متتالية.
ويأمل كل من الخور الثالث (17 نقطة) وقطر السادس (12) أيضاً في مواصلة الانتصارات. ويكشف كل من السد الرابع (15 نقطة) والخريطيات التاسع (4) عن وجهه الجديد بعد تغيير مدربيهما وتعيين موسوفيتش وسيموندي على التوالي.
وفي مواجهة من جانب واحد، سيجد الريان الثاني (19 نقطة) الطريق ممهداً لمواصلة الانتصارات عندما يستضيف السيلية القابع في المركز العاشر والأخير بثلاث نقاط فقط. ويبدو الريان في تطور مستمر بعد تقليصه الفارق بينه وبين الغرافة المتصدر من 5 إلى نقطتين، لكنه رغم هذا التفوق سيكون حذراً أمام منافسه الذي اعتاد تحقيق المفاجآت أمامه.
ولا يزال السيلية يسعى إلى الفوز الأول في الدوري حتى الآن، ولم يطرأ أي تغيير عليه رغم إقالة المدرب البرازيلي جوزيه باولو، وتولي الصربي نيبوشا المهمة خلفاً له، حيث تلقى الفريق خسارة جديدة في المرحلة الماضية أمام الخور 1-3.