strong>في الوقت الذي لم يحسم فيه «سكوديريا تورو روسو» اسمي السائقين اللذين سيدافعان عن ألوانه في موسم 2009، صارح البرازيلي روبنز باريكيللو أنه قد ينتقل إلى الفريق النمسوي
أكد السائق المخضرم روبنز باريكيللو أن فريق «سكوديريا تورو روسو» هو أحد الخيارات المتاحة أمامه للبقاء في الموسم المقبل ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1. ولا يزال البرازيلي يأمل في أن يعود إلى فريقه هوندا الياباني الذي لم يمدد عقده مع نهاية موسم 2008، كذلك فإنه لم يستدعه إلى التجارب الأخيرة التي أقيمت على حلبة مونتميلو الإسبانية (بالقرب من برشلونة)، مفضلاً تجربة مواطنيه سائقي بطولة «جي بي 2» برونو سينا ولوكاس دي غراسي.
وكشف باريكيللو (36 عاماً) أن هناك اتصالاً مع «تورو روسو» الذي اشترت مجموعة «ريد بُل» لمشروب الطاقة حصة مديره النمسوي غيرهارد برغر فيه لتسيطر عليه سيطرة كاملة.
وقال «روبينيو»: «هناك ما يثير الدافع لديّ في هذه اللحظات. أعشق ما أفعله ولا تزال لديّ طاقة كبيرة».
وتبدو تصاريح باريكيللو مفاجئة إلى حدّ ما، وخصوصاً أن الأنباء تشير كلّها إلى اقتراب الفريق من التعاقد مع السويسري الشاب سيباستيان بويمي والياباني المخضرم تاكوما ساتو للدفاع عن ألوانه في الموسم المقبل، بدلاً من الفرنسي سيباستيان بورديه والألماني سيباستيان فيتيل المنتقل إلى «ريد بُل رايسينغ».
وسبق لبرغر أن قال إن «تورو روسو» يجري محادثات مع باريكيللو قد تفرز تعاوناً بينهما في الموسم المقبل، بينما أوضح الأخير أنه لن ينتقل إلى أي سلسلة أخرى من السباقات في حال عدم إيجاده فريقاً للدفاع عن ألوانه، بل سيكون الاعتزال هو قراره.
وأفادت تقارير صحافية في الفترة الأخيرة أن باريكيللو الذي خاض 271 سباقاً في رياضة الفئة الأولى، تلقى عروضاً من خارج عالم الفورمولا 1، وتحديداً من فرق في بطولة البرازيل للسيارات السياحية.
(أ ف ب)