ينطلق اليوم رالي دبيّ الدولي، الجولة السابعة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، وسط منافسة حامية للفوز بالمركز الأول بين نخبة من السائقين المشاركين. وكان القطري ناصر العطية ضمن الفوز باللقب الإقليمي بعد فوزه بالجولات الست الماضية، ما يجعل المنافسة في رالي دبي تأخذ طابع التحدي، في محاولة لوقف انتصارات البطل القطري المتتالية هذا الموسم.ويحتل العطية المركز الأول على لائحة الترتيب العام بـ 48 نقطة، مقابل 30 نقطة لمواطنه مسفر المرّي الثاني، و29 نقطة للبناني نيك جورجيو الثالث.
وأكد العطيّة سائق «سوبارو إيمبريزا» أن «الفوز بلقب رالي دبيّ هو هدفي الأول رغم ضماني لقب الشرق الأوسط، حيث إن الفوز دائماً يعزز ثقة السائق بنفسه ويختبر جهوزيته قبل انطلاق منافسات الموسم المقبل».
وإضافة إلى العطية، يعود السائق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي للمنافسة في رالي دبي بعدما سبق له نيل اللقب عام 2006 وإحراز بطولة الشرق الأوسط أيضاً عام 2004، علماً بأنه ينافس حالياً في بطولة العالم للراليات مع فريق «فورد - أبو ظبي».
وستكون مهمة القاسمي على متن سيارة «سوبارو» إعادة اللقب إلى الإمارات، وأكد ذلك قائلاً «لديّ خبرة كبيرة بالطرقات هنا، وأعرف مسار السباق وأظن أنه من المهم أن يذهب المركز الأول إلى سائق إماراتي».
ويبرز أيضاً من بين السائقين الإماراتيين المشاركين في رالي دبي الشيخ عبد الله القاسمي بطل الشرق الأوسط السابق.
(أ ف ب)