الخليل تتسلّم براءة التصنيف الفضي
أقامت جمعية بيروت ماراثون، بدعوة من مجلس أمنائها، حفلاً مركزياً أعلنت في خلاله رسمياً منح الاتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF) سباق مصرف لبنان بيروت ماراثون لعام 2015 التصنيف الفضّي، وهو التصنيف الثاني بعد الأول عندما منح الحدث الماراثوني التصنيف البرونزي عام 2011، في إشارة إلى خط البيان التصاعدي للسباق والذي عزّز أكثر حضور لبنان على خريطة الأحداث الرياضية البارزة، وتحديداً في مجال رياضة الركض.

وكشف عضو الاتحاد الدولي لألعاب القوى مدير السباقات للمسافات الطويلة شون واليس جونز أن سباق مصرف لبنان بيروت ماراثون 2015 انضم إلى 20 سباقاً عالمياً فقط يحملون التصنيف الفضّي وهذا السباق هو من بين 100 سباق ضمن قائمة تشمل آلاف السباقات التي تنظّم سنوياً يحملون أحد التصنيفات ما بين برونزية وفضية وذهبية.

الموسوي وتهدئة الأمور

أوضح مقرّبون من رئيس نادي النبي شيت أحمد الموسوي أن ما قام به الأخير في اللقاء مع التضامن صور ضمن الأسبوع الرابع عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم على ملعب النبي شيت لم يكن تهديداً لفريق التضامن. فالموسوي طالب الفريق الضيف بعدم شتم الحكام والضغط عليهم حرصاً على عدم تفاقم الأمور في الملعب، وحتى لا تكون هناك ردة فعل من قبل جمهور النبي شيت، ما سيؤدي الى تأزم الأوضاع. وقد عمد الموسوي بعد المباراة الى تهنئة الفريق الضيف على فوزه، ولو كان هناك نية للتهديد لما فعل ذلك بعد اللقاء.