يحمل الأسبوع الثامن من الدوري المحلي في طيّاته 5 مباريات كالعادة، فيستضيف النجمة المحلّق بلا خسارة فريق التضامن الصوري، آملاً تثبيت صدارته، فيما تجري، غداً، أربع مباريات من العيار المحرج
ابراهيم وزنه
تنطلق اليوم منافسات الأسبوع بواحدة، وجميعها لا تخلو من مفاجآت. ويستريح «الوصيف» الأنصار، مراقباً منافسيه، فكيف تبدو أوضاع الفرق؟

السبت: النجمة × التضامن صور (المدينة الرياضية ـــ4،30)

يلعب النجمة (المتصدّر بـ16 نقطة) مع التضامن (الأخير بـ3 نقاط)، بغياب لاعبه الأردني خالد سعد (موقوف)، ما سيدفع الكابتن إميل رستم إلى استحضار علي واصف وخالد حمية بفاعلية، مع وفرة البدلاء القادرين على أداء المطلوب. ويلعب التضامن بصفوف مكتملة مواصلاً عروضه «الجهادية» بقيادة مدربه ابن النادي محمد زهير وعينه على «النقطة». الحكم بسام عياد. (منقولة تلفزيونياً).

الأحد: الشباب الغازية × العهد (صيدا ـــ 2،15)

يواجه العهد (رابع بـ11 نقاط) المتطوّر الشباب الغازية (التاسع بـ4 نقاط)، ويغيب عن العهد «المحرّك» عباس عطوي للإصابة، وربما يعود ثعلب الهجوم حسن معتوق، ما قد يدفع المدرب ياسر السباعي لإعطاء العراقي صالح سدير دوراً محورياً. وبالمقابل يتطلع مدرب الغازية العراقي يونس حسون لاستغلال النقص العهداوي على أمل كسب شيء ثمين من البطل المدافع عن كل نقطة. الحكم أندريه حداد.

الصفاء × المبرة (الصفاء ـــ 2،15)

يستضيف الصفاء (الثالث بـ13 نقاط) فريق المبرة (الخامس بـ10 نقاط)، ويغيب حارس الصفاء الأساسي نزيه طي (تعرّض لحادث سير)، ليشرك المدرّب سمير سعد الواعد بلال سعد بدلاً منه. ومن جانب المبرة، يواصل مدرّبه بسام زبيب المهمة معوّلاً على عودة لاعبيه طارق العلي، بلال حاجو وإسماعيل فاضل وعلي علوية، معتمداً طريقة جديدة في غياب الترينيدادي ايرول ماكفرلاين (غادر إلى بلده). والفوز يرفع أكثر من درجة. الحكم رضوان غندور.

الحكمة × الراسينغ (برج حمود ـــ 2،15)

يلتقي الجاران، الحكمة (ثامن بـ4 نقاط) والراسينغ (سابع بـ7 نقاط)، ويصفه الطرفان بالقمة الخاصة المصيرية. يغيب عن الحكمة علي ليلا (موقوف) وعلي بزي (مصاب)، ويغيب عن «الأبيض» المدافع وليد إسماعيل (مصاب) وربما يشارك جزئياً بيتر بروسبار ووسيم عبد الهادي (قيد العلاج)، ويتطلع المدرّبان فؤاد ليلا وبهاء سالم لكسب النقاط كاملة. الحكم علي الصباغ.

الساحل × السلام (البلدي ـــ 4،30)

لقاء ساخن بين الساحل الصعب (سادس بـ10 نقاط) وضيفه السلام الجريح (عاشر بـ4 نقاط). ويدرك مدرّب «الأزرق» الحاج محمود حمود بأنه يواجه فريقاً قادراً على التعويض، وهو سيعاني لغياب علي أسعد وأمير الحاف وأحمد الصفح، فيما السلام يواصل خوض مبارياته بغياب الحظ، مع هبوط حاد أخيراً. الحكم محمد المولى.


تدعيمات أجنبية لمرحلة الإياب

بدأت فرق الأولى بغربلة لاعبين أجانب واستكشافهم لخوض مرحلة الإياب، فريق الشباب الغازية سيبقي على دونالد ويستغني عن لاعب، وسيلتحق بصفوفه بعد أيام لاعبان أفريقيان، ويتمرن مع التضامن صور لاعبان برازيليان، والحكمة سوّى أوضاع لاعبيه النيجيريين المشطوبين سلامة كنغزلي وايغو، والمبرة يجرب أفارقة مميزين فعلاً.