سيكون الصفاقسي التونسي، حامل اللقب، في اختبار مفصلي أمام مضيفه انتركلوب الأنغولي، اليوم، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لكأس الاتحاد الأفريقي، فيما تشهد المجموعة الثانية مواجهتين حاميتين لفك شراكة الصدارة بين فرقها الأربعة. في لواندا، يسعى النادي الصفاقسي إلى تجديد فوزه على انتركلوب بعد أن تغلّب عليه 4ـــ1 ذهاباً، لأجل البقاء ضمن المنافسة، بغية الحصول على بطاقة المجموعة المؤهلة إلى الدور النهائي قبل المرحلة الأخيرة، إذ سيستضيف مواطنه النادي الأفريقي المتصدّر. ويملك انتركلوب آمالاً ضئيلة. بدوره، يستقبل الأفريقي حرس الحدود، وسيكون الخطأ ممنوعاً على الطرفين في هذه المرحلة الحاسمة، لأنه لا يفصل بينهما سوى نقطة واحدة.وفي المجموعة الثانية، تبدو الأمور أكثر تعقيداً، وخصوصاً أن فرقها الأربعة تتشارك الصدارة، ولا يفصل بينها إلا فارق الأهداف فقط.
ويتصدّر المريخ السوداني، وصيف بطل الموسم الماضي، برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن النجم الساحلي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري وكوتوكو الغاني على التوالي.
وسيخوض المريخ، الأحد، مواجهة عربية خالصة مع مضيفه شبيبة القبائل. وكان المريخ قد فاز في الجولة السابقة على النجم الساحلي (2ـــ0) الذي سيحل، غداً، ضيفاً على كوتوكو في كوماسي. وهنا البرنامج:
الجمعة: انتر كلوب (أنغولا) ـــ الصفاقسي (تونس)
السبت: كوتوكو (غانا) ـــ النجم الساحلي (تونس)
الأحد: شبيبة القبائل (الجزائر) ـــ المريخ (السودان)
الأفريقي (تونس) ـــ حرس الحدود (مصر)