strong>برزت الفرق الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة وفياريال واتلتيكو مدريد، بشكل كبير في الجولة الثانية من تصفيات المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وحققت أربعة انتصارات وضعتها في موقف جيّد لبلوغ الدور المقبل
استعاد روما الإيطالي هيبته وعاد بفوز ثمين من ملعب مضيفه بوردو الفرنسي 3-1، في المجموعة الأولى. سجل لبوردو يوان غوركوف (18)، ولروما المونتينغري ميركو فوتشينيتش (64) والبرازيلي جوليو باتيستا (71 و83). وتابع كلوج الروماني مفاجآته ونجح في الخروج متعادلاً أمام ضيفه تشلسي الإنكليزي القوي 0-0.
■ وفي المجموعة الثانية، سقط انتر ميلان بطل إيطاليا في فخ التعادل وضيفه فيردر بريمن الألماني 1-1. سجل للأول البرازيلي مايكون (13)، وللثاني البيروفي كلاوديو بيتزارو (62).
وأذاق أنورثوزيس القبرصي ضيفه باناثينايكوس اليوناني طعم الهزيمة كما فعل بغريم الأخير أولمبياكوس في الدور التمهيدي، فأسقطه بنتيجة 3-1. سجل للفائز الإسباني خوسيه سارييجي خطأً في مرماه (11)، والصربي سينيسا دوبرازينوفيتش (15) ولاعب الأنصار اللبناني السابق العراقي هوار ملا محمد (78)، وللخاسر ديميتريس سالبيجيديس (28 من ركلة جزاء).
■ في المجموعة الثالثة، أنقذ الأرجنتيني ليونيل ميسي برشلونة من الخسارة أمام مضيفه شاختار دونيتسك بعدما دخل في الشوط الثاني ليحوّل تأخر الفريق الكاتالوني بهدف البرازيلي ايلسينيو (45)، إلى فوز بعدما سجل هدفين (87 و94).
كما فاز سبورتينغ لشبونة البرتغالي على ضيفه بازل السويسري 2-0، سجلهما الأرجنتيني لياندرو رومانيولي (55) والبرازيلي ديرليي (86).
■ في المجموعة الرابعة، سطّر اتلتيكو مدريد الإسباني فوزه الثاني على ضيفه مرسيليا الفرنسي 2-1. سجل للفائز الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (4) وراوول غارسيا (22)، وللخاسر السنغالي مامادو نيانغ (16).
وحذا ليفربول الإنكليزي حذوه بفوزه على ضيفه بي أس في ايندهوفن الهولندي 3-1. سجل للمضيف الهولندي ديرك كويت (5) والايرلندي روبي كين (34) وستيفن جيرارد (76)، وللضيوف داني كوفرمانس (78).
■ وحقق مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل اللقب فوزاً متوقعاً على مضيفه البورغ الدنماركي 3-0، في المجموعة الخامسة، سجلها واين روني (22) والبلغاري ديميتار برباتوف (55 و79).
وتغلب فياريال الإسباني على ضيفه سلتيك الاسكوتلندي 1-0، سجله ماركوس سينا (67).
■ وانتهت قمة المجموعة السادسة بين بايرن ميونيخ بطل ألمانيا وضيفه ليون بطل فرنسا بالتـــعادل 1-1. سجل للأول البرازيلي زي روبرتو (52)، وللثاني الأرجنتيني مارتن ديميكيليس خطأً في مرماه (25).
كما تعادل فيورنتينا الإيطالي وضيفه شتيوا بوخارست الروماني 0-0.
■ وقدّم أرسنال الإنكليزي عرضاً هجومياً رائعاً أمام ضيفه بورتو بطل البرتغال وفاز عليه 4-0، في المجموعة السابعة، تقاسمها الهولندي روبن فان بيرسي (31 و48) والتوغولي ايمانويل اديبايور (40 و71 من ركلة جزاء).
كما تعادل فنربخشه التركي وضيفه دينامو كييف الأوكراني 0-0.
■ وحقق ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على مضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 2-1. سجل لريال توماس هوبوكان (4 خطأً في مرماه) والهولندي رود فان نيستلروي (31)، ولزينيت البرتغالي داني (25).
وفاجأ باتي بوريسوف البيلاروسي المتواضع ضيفه يوفنتوس الإيطالي وتعادل معه 2-2. سجل للأول سيرغي كريفيتس (17) وايغور ستاسيفيتش (23)، وللثاني فينتشنزو ياكوينتا (29 و45).


strong>الإصابة مجدداً لدروغبا وسكولز

يبدو ان لعنة الاصابات تلاحق مهاجم تشلسي العاجي ديدييه دروغبا الذي تعرّض لضررٍ في رباط ركبته امام كلوج الروماني لينضم الى لائحة طويلة من المصابين في الفريق اللندني. كما اصيب لاعب وسط مانشستر يونايتد بول سكولز في اربطة الركبة امام البورغ وسيغيب عن صفوف فريقه من 6 الى 8 اسابيع