يخوض الأهلي، المتصدّر، اختباراً صعباً عندما يحلّ ضيفاً على الوحدة الرابع، اليوم، في قمّة مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويسعى الأهلي إلى الحفاظ على صدارته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي، إلا أن مهمته لن تكون سهلة أمام ضيفه الوحدة الذي كان أحد أكثر الفرق إقناعاً في المرحلتين الافتتاحيتين. ويحاول الأهلي البقاء في الصدارة، وخصوصاً أن أربعة فرق تتربّص به وتملك حظوظاً لاحتلال المركز الأول، وهي الجزيرة والعين والوحدة والظفرة، التي تتساوى بالنقاط، ولكلّ منها 4 ويفصل بينها فارق الأهداف فقط.ويلعب، اليوم أيضاً، الجزيرة مع الوصل، والخليج مع العين، والشباب، حامل اللقب، مع الظفرة، والنصر مع الشارقة، وعجمان مع الشعب.

الكويت

ينطلق، اليوم، الدوري الكويتي لكرة القدم للموسم الجديد 2008ـــ2009، وتتربص فيه جميع الفرق بالكويت، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، على أمل إزاحته عن العرش بظهور بطل جديد. ويبدأ الكويت حملة الدفاع عن اللقب أمام النصر، فيما تختتم المرحلة، بعد غد الأحد، بثلاث مباريات، فيلتقي القادسية مع الشباب العائد إلى الدرجة الأولى، والسالمية مع التضامن، والعربي مع كاظمة في أبرز مباريات المرحلة.
وينطلق الدوري مع استمرار الأزمة التي تعانيها الكرة الكويتية مع الاتحاد الدولي «فيفا» بشأن عدد أعضاء الاتحاد الكويتي للعبة للموسم الثاني على التوالي، من دون أن تلوح في الأفق أي بوادر حل.
ويعود الدوري الكويتي إلى النظام السابق بمشاركة 8 فرق، بعد أن أقيم في الموسم الماضي بمشاركة 9 للمرة الأولى في تاريخ الكرة الكويتية. وفي نهاية الموسم الفائت، هبط فريقان إلى الدرجة الثانية، هما الساحل والجهراء، وصعد فريق واحد هو الشباب إلى الدرجة الأولى.
وسيكون الصراع على اللقب محصوراً كالعادة بين الأندية الخمسة الكبيرة، الكويت والقادسية والعربي والسالمية وكاظمة. وقد أجرت الفرق تغييرات كبيرة في الأجهزة الفنية واللاعبين، واستعدّت للدوري في معسكرات خارجية، وخاضت العديد من المباريات الودية.

السعودية

يسعى فريق الاتحاد إلى حصد العلامة الكاملة عندما يلتقي الحزم، اليوم، في إطار مباريات المرحلة الثالثة من الدوري السعودي. ويلعب اليوم أيضاً الاتفاق مع النصر، ونجران مع الهلال، وأبها مع الأهلي، والشباب مع الوحدة، والرائد مع الوطني.
ويبحث كل من الاتحاد والحزم عن النقاط الثلاث، رغم تباين الطموح بينهما. فالاتحاد يسعى لمواصلة رحلة الانتصارات والبقاء في الصدارة، بينما يتطلع الحزم إلى تحقيق فوزه الأول ومسح الصورة الباهتة التي ظهر عليها حتى الآن.
ويستضيف نجران فريق الهلال في مهمة صعبة عليه، يسعى فيها الأخير إلى فوز ثالث على التوالي، لعلّه ينفرد بالصدارة. وقد يفتقد الهلال الثنائي السويدي ويلهامسون والبوليفي رونالد رالديس بسبب الإصابة، فيما يغيب الليبي طارق التايب أربعة أشهر بسبب الإيقاف من قبل الفيفا.

الأردن

سيكون عنوان المرحلة الرابعة من النسخة الأولى لدوري المحترفين الأردني استمرار الصراع على القمة بين الوحدات وغريمه الفيصلي، وفي القاع بين قطبي مدينة اربد الحسين وشباب الحسين.
ويلعب، اليوم، العربي مع الوحدات بطل الموسمين الماضيين، والفيصلي مع اتحاد الرمثا، واليرموك مع شباب الأردن، والأحد البقعة مع شباب الحسين، والجزيرة مع الحسين.
وبما أن المرحلة الرابعة لا تضع المتنافسين في القمة أو في القاع وجهاً لوجه من أجل الحسم، فإن المنافسة ستستمر وفقاً للتوقعات التي ترجح فوز الوحدات والفيصلي.
(أ ف ب)