strong>سيتبادل أقطاب مدريد وبرشلونة «الزيارات» في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، بينما يعيش تشلسي الذي يواجه استون فيلا في المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي نهاية أسبوع صعبة بفعل الإصابات التي طالت معظم أساسييه
سيكون تشلسي، وصيف بطل الموسم الماضي والمتصدر الحالي، في وضع لا يحسد عليه عندما يخوض اختباراً قوياً أمام ضيفه استون فيلا الثالث. ويدخل فريق المدرب البرازيلي لويز سكولاري إلى مواجهة «ستامفورد بريدج» وهو مثقل بالإصابات التي قد تبعد ثمانية من لاعبيه الأساسيين عن التشكيلة، وعلى رأسهم المهاجم العاجي ديدييه دروغبا. وستكون المهمة الهجومية ملقاة على عاتق الفرنسي نيكولا انيلكا، وسيساعده فيها على الأرجح العاجي الآخر سالومون كالو أمام فريق يقدّم حتى الآن أداءً لافتاً بقيادة الثنائي غابريال اغبونلاهور والنروجي جون كارو.
وسيكون ليفربول، الثاني بفارق الأهداف عن تشلسي، متربصاً لأي تعثّر من الأخير لكي ينقضّ على الصدارة، كما هي حال أرسنال الرابع الذي يتخلّف عن جاره اللندني بفارق نقطتين فقط. ولن تكون مهمة ليفربول سهلة، لأنه يحل بدوره على مانشستر سيتي، بينما يحلّ أرسنال على سندرلاند.
كذلك يلعب مانشستر يونايتد البطل خارج أرضه أمام بلاكبيرن روفرز وهو في وضعٍ مشابه تقريباً لتشلسي، لأنه يعاني من الإصابات التي حملها معه من مباراته وألبورغ الدنماركي في دوري الأبطال.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
ـــ السبت:
سندرلاند ـــ أرسنال (17.00)
وست بروميتش ـــ فولام (17.00)
ويغان ـــ ميدلسبره (17.00)
بلاكبيرن ـــ مانشستر يونايتد (19.30)
ـــ الأحد:
وست هام ـــ بولتون (15.30)
تشلسي ـــ استون فيلا (17.00)
مانشستر سيتي ـــ ليفربول (17.00)
بورتسموث ـــ ستوك سيتي (17.00)
توتنهام ـــ هال سيتي (17.00)
إفرتون ـــ نيوكاسل (18.00)

إسبانيا

يخوض برشلونة اختباراً صعباً للغاية في مواجهة ضيفه اتلتيكو مدريد أحد المنافسين الجديين على اللقب، وهو يأمل هذه المرّة أن يحسم اللقاء قبل دخوله في الثواني الأخيرة، كما حصل معه في مبارياته الثلاث الأخيرة.
وتمثّل المباراة مواجهة خاصة بين نجم برشلونة ليونيل ميسي ومواطنه سيرجيو أغويرو الذي يتألّق بشكلٍ غير اعتيادي منذ بداية الموسم.
وفي العاصمة، يستقبل ريال مدريد، حامل اللقب، ضيفه الكاتالوني إسبانيول وهو يسعى إلى مواصلة انتفاضته التي بدأها منذ سقوطه في المرحلة الافتتاحية أمام ديبورتيفو لا كورونيا.
وسطّر النادي الملكي بعد هذه الخسارة 6 انتصارات متتالية (اثنان في دوري الأبطال) آخرها خارج قواعده على زينيت سان بطرسبورغ الروسي، بطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي (2ـــ1).
وهنا البرنامج:
فياريال ـــ بيتيس (21.00)
برشلونة ـــ اتلتيكو مدريد (23.00)
ـــ الأحد:
ريكرياتيفو ـــ ملقة (18.00)
خيتافي ـــ الميريا (18.00)
اشبيلية ـــ اتلتيك بلباو (18.00)
مايوركا ـــ خيخون (18.00)
أوساسونا ـــ راسينغ سانتاندر (18.00)
ديبورتيفو لا كورونيا ـــ نومانسيا (18.00)
بلد الوليد ـــ فالنسيا (20.00)
ريال مدريد ـــ إسبانيول (22.00)

إيطاليا

تبدو الفرصة مؤاتية أمام لاتسيو للحفاظ على صدارته عندما يستقبل ليتشي الحادي عشر على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي.
وحقق لاتسيو انطلاقة قوية في الموسم الجديد، مسجّلاً أربعة انتصارات مقابل خسارة واحدة، وبدا كأنه يسير للعودة إلى الدرب القديم، حيث كان أحد أقوى الأندية الإيطالية ومنافساً دائماً على الألقاب، وهذا ما أشار إليه رئيسه الحالي كلاوديو لوتيتو الذي ورث تركة ثقيلة. إذ بعد استقالة سيرجيو كرانيوتي في 2003، بدأت الديون تتراكم على النادي، ما أجبره على بيع أبرز نجومه.
إلا أن المدرب الحالي ديليو روسي أصرّ على تعويض الوقت المهدور، فاستقدم هذا الموسم مهاجماً استثنائياً هو الأرجنتيني ماورو زاراتي المعار من السد القطري، الذي يشكّل ثنائياً رائعاً مع المقدوني غوران بانديف، وسيقوى خط الهجوم بالطبع مع عودة القائد توماتزو روكي الذي ابتعد منذ الألعاب الأولمبية، حيث أصيب مع منتخب بلاده.
بدوره، يخوض انتر ميلان حامل اللقب مواجهة سهلة مع بولونيا الثامن عشر على ملعب «سان سيرو».
ويبحث انتر ميلان عن فوزٍ أضاع طريقه في المباراتين الماضيتين، إذ لقي خسارته الأولى بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، وكانت أمام الغريم ميلان 0ـــ1، ثم أتبع هذه الخسارة بتعادلٍ مخيّب مع ضيفه فيردر بريمن الألماني 1ـــ1 في دوري الأبطال.
ولا يفترض أن يواجه ميلان المشاكل لمواصلة سلسلة انتصاراته عندما يحلّ على كالياري الأخير.
وهنا البرنامج:
ـــ السبت:
لاتسيو ـــ ليتشي (19.00)
انتر ميلان ـــ بولونيا (21.30)
ـــ الأحد:
اتالانتا ـــ سمبدوريا (16.00)
كييفو ـــ فيورنتينا (16.00)
جنوى ـــ نابولي (16.00)
يوفنتوس ـــ باليرمو (16.00)
ريجينا ـــ كاتانيا (16.00)
سيينا ـــ روما (16.00)
أودينيزي ـــ تورينو (16.00)
كالياري ـــ ميلان (21.30)

فرنسا

يتطلّع ليون، حامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة، إلى الابتعاد أكثر في الصدارة، عندما يلعب في ضيافة رين العاشر في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي.
ووسّع ليون الفارق مبكراً عن أقرب منافسيه، إذ أصبح يتقدّم الآن على تولوز الثاني بفارق 5 نقاط، وهو يسير في مستوى تصاعدي قد يجعله يحسم اللقب هذه السنة في وقت أسرع من الأعوام الماضية.
ولا يعكّر صفو بطل فرنسا خسارته جهود مهاجمه الدولي سيدني غوفو الذي تعرّض لإصابة قوية في كاحله الأيمن، وهو يعرف تماماً أن عليه الفوز أمام رين، لأن منافسه الأبرز على اللقب، مرسيليا، سيجهد للتعويض عن إخفاقه على الصعيد الأوروبي، منتصف الأسبوع الحالي.
ويحتل مرسيليا المركز الثالث بفارق ست نقاط عن المتصدّر، وهو يلعب مع ضيفه كاين الخامس، ساعياً إلى الحفاظ على سجلّه خالياً من الهزائم.
وهنا البرنامج:
ـــ السبت:
غرونوبل ـــ نانت (20.00)
لو هافر ـــ لو مان (20.00)
لوريان ـــ بوردو (20.00)
مرسيليا ـــ كاين (20.00)
نيس ـــ سوشو (20.00)
تولوز ـــ أوسير (20.00)
ليل ـــ فالنسيان (22.00)
ـــ الأحد:
رين ـــ ليون (18.00)
سانت اتيان ـــ موناكو (18.00)
نانسي ـــ باريس سان جرمان (22.00).
(أ ف ب)


لقطةعن نفسه.