فقد الإسباني دافيد فيرير المصنف أول لقبه بطلاً لدورة طوكيو اليابانية في كرة المضرب، إثر سقوطه أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف خامساً 1-6 و5-7 في الدور ربع النهائي.ويلاقي دل بوترو في نصف النهائي الفرنسي ريشار غاسكيه الرابع والفائز على الألماني راينر شوتلر 6-3 و6-2. ولحق بهما الأميركي اندي روديك الثاني بفوزه على الصربي فيكتور ترويكي 6-3 و6-4، وهو سيلتقي مع التشيكي توماس بيرديتش التاسع والفائز على التشيلي فرناندو غونزاليس الثالث 6-0 و6-4.
وعند السيدات، تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى إلى نصف النهائي بعدما أزاحت التايلاندية تامارين تاناسوغارن السابعة بفوزها 6-4 و6-1.
كما بلغت الدور عينه الإستونية كايا كانيبي الخامسة بفوزها على الروسية اناستازيا بافليوتشينكوفا 7-6 و7-6، والكندية ألكسندرا فوزنياك الثامنة بفوزها على الأوسترالية سامانتا ستوسور 7-5 و6-3، والسلوفاكية جارميلا غايدوسوفا بفوزها على التشيكية كلارا زاكوبالوفا 7-5 و7-5.

دورة طشقند

واصلت الصينية شواي بنغ المصنفة أولى زحفها في دورة طشقند الأوزبكية وأقصت في طريقها الرومانية مونيكا نيكولسكو السادسة بنتيجة 6-7 و6-2 و6-4. وكان حظ الرومانية الأخرى سورانا سيرستيا الثالثة أفضل لأنها عبرت إلى دور الأربعة على حساب البرتغالية ميشال لارشر دي بريتو بفوزها عليها 6-2 و7-6، بينما حجزت الألمانية سابين ليسيكي، الرابعة، بطاقتها بفوزها على البولونية اورسولا رادفانسكا 3-6 و7-5 و7-6. وأكملت السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا الخامسة عقد المتأهلات بفوزها السهل على الرومانية يوانا رالو اولارو 6-1 و6-2.
(أ ف ب)