بعد دورة الألعاب العربية عام 1997، وكأس آسيا لكرة القدم عام 2000، يعود لبنان إلى الواجهة الرياضية، من خلال استضافته دورة الألعاب الفرنكوفونية العام المقبل. وفي هذا السياق نظّمت اللجنة الوطنية للألعاب سباقاً للبدل من كل لبنان باتجاه القصر الجمهوري في بعبدا، حيث كان الرئيس ميشال سليمان في الانتظار ليعلن رسمياً إطلاق التحضيرات (دالاتي ونهرا)

مدربو الفروسية

ينظّم الاتحاد اللبناني للفروسية ابتاء من اليوم 6 الى 9 الجاري دورة اعداد وصقل للمدرّبين، وذلك في نادي المون لاسال ـ عين سعادة وبدعم من اللجنة الأولمبية اللبنانية وصندوق الدعم الأولمبي، على أن تشرف على فعالياتها علمياً وعملياً الخبيرة الأيرلندية سوزان ماكين.


الدولية لا تعترف!

أكدت اللجنة الأولمبية الدولية عدم اعترافها بالانتخابات التي تشهدها الآن الفروع الإقليمية للجنة الأولمبية العراقية والاتحادات الرياضية المنتشرة في مختلف المدن، لكونها تُنظم من وزارة الشباب والرياضة لا من اللجنة الأولمبية المحلية.
وجاء هذا التأكيد في رسالة بعثت بها اللجنة الأولمبية الدولية إلى الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ


الغرّافة مستعدّ؟

رحّب الغرافة بطل الدوري القطري لكرة القدم، بطلب السد، لضم مهاجمه العراقي يونس محمود لموسم واحد. وقال نائب رئيس جهاز الكرة فيه محمود الغزال: «إن الغرافة لا يمانع في انتقاله، شرط تقدم السد بعرض مادي لمناقشته داخل النادي»، كاشفاً عن وجود مفاوضات في شأن اللاعب مع نادٍ فرنسي


العنّابي يغادر

اختار الفرنسي برونو ميتسو مدرب المنتخب القطري لكرة القدم 23 لاعباً استعداداً لمباراة أوستراليا المقررة في 15 الجاري، ضمن الجولة الثالثة من الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2010. وغادر المنتخب القطري أمس متوجهاً إلى مدينة غولد الأوسترالية للانتظام في معسكر إعداد حتى موعد المباراة، قد تتخلله مباراة مع أحد الفرق المحلية هناك


النقاط رغم الحادث!

حصل الفريق اللبناني في سباقات «آي وان» على 3 نقاط رغم الحادث المخيّب لسائقه دانيال مراد الذي حطّم السيارة بعد اصطدامه من الخلف بسيارة الفريق الصيني، في سباق هولندا على حلبة زاندفورت. ولعبت الاحوال الجوية دوراً حاسماً فأتاح انهاء 5 سيارات فقط من اصل 17 السباق الطويل، الفرصة امام لبنان للحصول على النقاط، علماً ان سباقي الامس اللذين فاز بهما الماليزي فيروز فاوزي والفرنسي لويك دوفال افتقدا لعددٍ من البلدان البارزة في البطولة، امثال ألمانيا وبريطانيا لعدم جهوزية سياراتهم (شارك 17 من اصل 23 فريقاً)، ما سمح لسيارات البلدان الاضعف استغلال الوضع، على غرار فريقي امارة موناكو وكوريا الجنوبية اللذين لم يكملا سباقهما الاول على الاطلاق ايضاً لكنهما حصلا على خمس وثلاث نقاط على التوالي!