أظهرت دراسات أوروبية خاصة بسوق الانتقالات في كرة القدم أن صفقة ضم أرسنال الإنكليزي للتشيلياني أليكسيس سانشيز كانت الأنجح، مقارنة بكل تلك الصفقات التي أبرمتها الأندية الأوروبية الكبرى.وأخذت إحدى الدراسات الصفقات العشر الأغلى في سوق الانتقالات هذا الموسم حيث أجرت مقارنة بينها، آخذة في الاعتبار معدل الدقائق التي ظهر فيها اللاعبون الجدد مع فرقهم بالتوازي مع معدل الدقائق التي لعبها الفريق في المنافسات المحلية. وحملت الدراسة عنوان «سوكركس ترانسفير ريفيو 2014-2015»، وقد أعدتها شركة «برايم تايم سبورت».

وخلصت الدراسة الى مشاركة سانشيز في 87% من الدقائق التي لعبها أرسنال في الدوري الانكليزي الممتاز، وهي نفس النسبة التي حظي بها البلجيكي روميلو لوكاكو مع إفرتون في نفس البطولة بعدما ضمه الأخير في صفقة كبيرة من تشلسي.
كذلك، وضمن المقارنة ظهرت الصفقة الكبرى الأخرى الكولومبي خاميس رودريغيز بقميص ريال مدريد، حيث خاض 83% من مباريات الدوري الإسباني على مدار الموسم الحالي، بينما حظي المهاجم البرازيلي الإسباني دييغو كوستا بنسبة مشاركة بلغت 78% مع فريقه تشلسي المنتقل اليه من اتلتيكو مدريد بطل اسبانيا في الصيف الماضي.
كما دخل في القائمة أيضاً كل من المدافع البرازيلي ديفيد لويز لاعب باريس سان جيرمان، والمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، والأخير شارك في 51% من الدقائق التي خاضها فريقه برشلونة، رغم أن هذه النسبة ارتفعت إلى 88% أخيراً.
من جهته، أبرم مانشستر يونايتد الإنكليزي إحدى أغلى الصفقات وأقلها نجاحاً، بعدما ضم الإنكليزي لوك شو الذي لم يظهر سوى في 32% من الدقائق في مباريات فريقه، يليه الإسباني أندير هيريرا بـ 35%، ثم الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا
بـ 50%.