الشعلة والعلم الفرنكوفوني إلى بعبدا
برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان، شهدت مناطق لبنان، أمس، سباقاً وطنياً للبدل في إطار التحضير للألعاب الفرنكوفونية التي ستقام في لبنان العام المقبل. وانطلق العدّاؤون من مختلف مناطق لبنان باتجاه القصر الجمهوري في بعبدا، حيث استقبلهم رئيس الجمهورية. وتقدّم الحضور وزير الشباب والرياضة طلال ارسلان، والمدير العام للوزارة زيد خيامي ورئيس اللجنة الأولمبية اللواء سهيل خوري وفعّاليات عامة.
وفي مدينة بعلبك، انطلقت الشعلة والعلم اللبناني من ساحة خليل مطران بجوار قلعة بعلبك الأثرية بحضور النائبين حسين الحاج حسن وكامل الرفاعي ورئيس بلدية بعلبك بسام رعد ويوسف شاهين، ممثلاً وزير الشباب والرياضة، واللجنة المنظّمة للألعاب الفرنكوفونية وفعّاليات رياضية واجتماعية. وقاد حملة الشعلة والعلم عند سباق البدل النائب الرفاعي وركض مسافة قبل تسليمهما إلى العدّاء بلال بيان.
وفي احتفال الانطلاق، أُلقيت كلمات لرئيس البلدية بسام رعد ويوسف شاهين باسم الوزير ارسلان. وفي طرابلس، حملت العداءة الدولية ميرفت حمزة علمَي لبنان والألعاب من معرض رشيد كرامي وسلمّته إلى عناصر من الجيش اللبناني تناوبوا على حمله كيلومترات عدة. ورافق الاحتفال مهرجان ثقافي تضمّن لمحات عن تراث طرابلس وصناعاتها المختلفة مع عروض جميلة من الرقصات والأغاني الشعبيّة اللبنانية.وتقدّم الحضور رئيسا بلديتي طرابلس والميناء رشيد الجمالي وعبد القادر قمر الدين، ومصباح المقدّم ممثل وزير الشباب والرياضة.

ذهبية وفضيتان لعليوان في اليونان

أحرز الربّاع اللبناني خضر عليوان 3 ميداليات (ذهبية وفضيتان) في بطولة العالم لرفع الأثقال ــ الماسترز، التي جرت في اليونان أخيراً، حيث شارك في وزن 85 كلغ (ما بين سن 35 و39)، وخطف 118 كلغ محرزاً الذهبية، ثم نتر 137 كلغ (فضية)، كما نال فضيّة المجموع (255 كلغ). يذكر، أن عليوان سافر على نفقة ناديه الصحة والقوة، وهو باشر استعداداته للمشاركة في أولمبياد الماسترز (أوستراليا ـ 2009).

مصر بطلة السفارات

أحرز الفريق المصري كأس دورة الجامعة اللبنانية الدولية «LIU» للسفارات بكرة القدم بفوزه في النهائي على فريق روسيا بركلات الترجيح (3ــ2)، بعد تعادلهما 1ــ1، على ملاعب نادي هوبس المنظم. وحل فريق السودان ثالثاً بفوزه على فريق أوكرانيا 5ــ1.

المرصد الرياضي

■ أشار أكثر من مراقب رياضي إلى أن عودة «الأولمبي العتيق» إلى رئاسة أحد الاتحادات الرياضية، تدل بوضوح على رغبته في الوصول إلى موقع رئاسة اللجنة الأولمبية اللبنانية، حتى بدأ التهامس بأن الرجل واصل لا محال إلى تحقيق مبتغاه.

■ يقف لاعب الكرة الخلوق مكتوماً بين عدم تسجيله على لائحة الأساسيين للموسم الجديد وتجاهل إدارة ناديه لتحريره بشكل لائق، بعدما كان نجماً واختير أفضل لاعب لموسم سابق! من ينصف اللاعبين؟
(الاخبار)