يلتقي غامبا أوساكا مع أوراوا رد دايموندز، حامل اللقب، في قمة يابانية اليوم الأربعاء عند الساعة 13.00 بتوقيت بيروت، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، كما يلعب في مباراة ثانية اديلاييد يونايتد الأوسترالي مع بونيودكور الأوزبكي (12.30). وكان الدور نصف النهائي للبطولة قد خلا من الفرق العربية بعد خروج آخر ممثلين لها، وهما القادسية الكويتي والكرامة السوري، أمام أوراوا وغامبا أوساكا بالتحديد على التوالي. أوراوا الذي بدأ حملة الدفاع عن لقبه من ربع النهائي، حيث تجنّب لوائح المسابقة البطل من خوض الدور الأول، ونجح فيه في تخطّي القادسية بخسارته أمامه 2ــــ3 في الكويت وفوزه عليه 2ــــ0 في سايتاما، يخوض اختباراً صعباً في دور الأربعة بمواجهة مواطنه غامبا أوساكا الذي أخرج الكرامة بفوزه عليه 2ــــ1 و2ــــ0 ذهاباً وإياباً. وسيحاول أوراوا تحقيق نتيجة جيدة على ملعب منافسه في سايتاما قبل مباراة الإياب على أرضه في 22 تشرين الأول الجاري، وخصوصاً أنه يسعى للمشاركة في بطولة العالم للأندية التي تقام في كانون الأول المقبل في طوكيو.يذكر أن نسختي 2009 و2010 من بطولة العالم للأندية ستقامان في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
وفي المباراة الثانية، يحل بونيودكور الأوزبكي ضيفاً على اديلاييد الأوسترالي، ساعياً بقيادة مدربه الجديد البرازيلي زيكو، إلى متابعة نتائجه القوية في البطولة هذا الموسم.
ويعول بونيودكور بدرجة كبيرة على النجم البرازيلي ريفالدو الذي انضم إلى صفوفه قبل حوالى شهرين، قادماً من ايك أثينا اليوناني وأسهم بفعالية في تأهّله إلى نصف النهائي.
وكان ريفالدو قد فاز مع منتخب بلاده بكأس العالم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وفي ربع النهائي، تخطّى بونيودكور سايبا الإيراني بتعادله معه 2ــــ2 في طهران واكتساحه 5ــــ1 في طشقند، فيما حال اديلاييد يونايتد دون وجود ثلاثة فرق يابانية في نصف النهائي بإخراجه كاشيما انتلرز إثر تعادله معه 1ــــ1 في كاشيما وفوزه عليه 1ــــ 0 في اديلاييد.
وكانت الفرق الأوسترالية قد بدأت المشاركة في هذه المسابقة في النسخة الماضية، لكنها لم تصب نجاحاً كبيراً، وذلك بعد أن انتقل الاتحاد الأوسترالي لكرة القدم إلى كنف نظيره الآسيوي آواخر عام 2006.