شهدت العاصمة بيروت، أول من أمس، واحداً من أبرز الأحداث الرياضية غير المسبوقة، تمثل بإقامة مباراة فاصلة على لقب بطولة العالم في رياضة المواي تاي للمحترفين التي خاضها حامل اللقب، اليوناني بافلوس كابونيس، مع بطل قبرص ميكاليس ميكاليديس. المباراة المهرجان التي أقيمت في القاعة الكبرى لفندق فينيسيا ـــــ إنتركونتيننتال حضرها حشد كبير من المدعوين فاق الـ250 شخصية من مواقع وقطاعات مختلفة تقدمهم المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي.وشهدت المباراة على اللقب العالمي مفاجأة من العيار الثقيل فجرها البطل القبرصي ميكاليديس عندما انتزع اللقب من حامله اليوناني كابونيس، وذلك بنتيجة لافتة وفق الجولات الخمس (4ـــ1)
وقد تُوج بطل العالم الجديد في المواي تاي القبرصي ميكاليديس من خيامي وخوري والشخصيات الرسمية في ظل أجواء احتفالية لافتة ونواحٍ تنظيمية مطابقة للشروط الدولية. وتسلم البطل الحالي حزام البطولة للمحترفين، فيما تسلم البطل السابق درعاً تقديرية، وكذلك قُدمت درع تقديرية لأحد راعاة الحفل، السيد طريف حفّار. وكان سبق المباراة على اللقب العالمي سبعة لقاءات دولية بين أبطال لبنانيين دوليين وعدد من الأبطال العرب والأجانب جاءت محصلتها للبنانيين الذين أظهروا كفاءة ومستويات عالية في أجواء من الحماسة. وقد جاءت النتائج الفنية على الشكل الآتي:
فئة 60 كلغ: فاز اللبناني عزت شقير على الروسي أرتور شوشنسكي.
فئة 67 كلغ: فاز اللبناني حسن عدوية على البلغاري بويان ديمتروف. وفاز الفلسطيني محمود رضوان على القبرصي ميكاليس كريستودولو.
فئة 71 كلغ: فاز اللبناني نور سلمان على القبرصي كوستاكوستايندس.
وفاز الجورجي باياتا تشابيديا على الفلسطيني إبراهيم الزيبق بالضربة القاضية.
فئة 75 كلغ: فاز اللبناني قاسم ضاهر على السوري فراس سعدي.
فئة 80 كلغ: فاز اللبناني جهاد مقداد على السوري محمد حريري بالانسحاب.