مفاجآت القوى مستمرّة والحسم نهاية الأسبوع
أربعة أيام ولّت على انتخابات ألعاب القوى حتى الآن، ويبدو أن طريق الهيئة الإدارية المنتخبة مليئة بالأشواك، والهيئة الجديدة بحدّ ذاتها لن تُكتب لها الحياة. فمن فضيحة ماليّة من هنا، إلى أخرى قانونية من هناك، ومن استقالات تهدّد عرش الاتحاد، إلى طعون قد تقضي نهائياً عليه. وقد أكدت المصادر للأخبار أن الاتحاد الذي كان قد دعا إلى جلسة له، يوم أمس، عاد وألغاها لأسباب غير معلنة.
وتابعت المصادر أن الأجواء السلبية التي شعر بها العديد من الأندية الاتحاديّة في ألعاب القوى، أوجدت شعوراً سلبياً في أروقتها يدعوها إلى عدم الدخول في مغاطس من هذا النوع، هي في غنى عنها. وختمت المصادر أن الحلّ الجذري سيكون نهاية هذا الأسبوع، من دون الكشف عن أي تفاصيل، مع العلم أن المآزق التي تحيط بالاتحاد المنتخب كثيرة.

الصداقة والسد إلى نهائي اليد

حقق فريق الصداقة فوزه الثاني على فريق الجيش اللبناني ضمن مباريات «الفاينال فور» لبطولة لبنان العامة في كرة اليد (34 ــــ30)، وبذلك انتقل إلى المباراة النهائية لمواجهة غريمه الجديد السد (الفائز في مباراتين على المشعل) يوم الاثنين المقبل، وكان أفضل مسجّل للصداقة الكونغولي أكيتو (7 أهداف) وللجيش جورج بدوي وربيع ناصيف (5). وفي المباراة الثانية لم يحضر المشعل الى المباراة ففاز السد بنتيجة (7 - 0 بالانسحاب).

تعادل الأنصار وأبولون القبرصي

تعادل فريق الأنصار مع ثالث الدوري القبرصي فريق أبولون 2 ـــ 2، ضمن معسكر الأنصار الإعدادي في قبرص. واستغلّ المدير الفني للفريق روي توماس المباراة لتجربة أكبر عدد ممكن من اللاعبين، فأشرك تشكيلتين مختلفتين في كل شوط وأبدى ارتياحه لما قدّمه اللاعبون على مدار التسعين دقيقة.
وسجل هدفي الأنصار البرازيلي أندريه دي سوزا من ركلة جزاء ومحمود البساط.

مؤتمر شركاء وداعمي «الماراتون»

تعقد جمعية بيروت ماراتون مؤتمراً صحافياً، عند السادسة من مساء اليوم، في قصر الأونيسكو، لإعلان الشركاء والداعمين لسباق بلوم بيروت ماراتون المقرر في 30 من الشهر المقبل، تحت شعار «بشجاعتهم نركض»، وذلك بدعم من وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع وزارة الصحة. وفي سياق الترويج للحدث، تنظّم الجمعية نشاطاً في الركض، غداً، من نقطة العبدة في الشمال باتجاه الناقورة في الجنوب، وسيشارك فيه الهندي بيتر دولفي والايرلندي ديسموند روبرتس واللبناني علي وهبة، وستكون للعدّائين الثلاثة محطات في طرابلس وبيروت وصيدا.
(الأخبار)