الانسحاب قاد «طرابلس» إلى الثانية
أكّدت لجنة الطوارئ، التي ألّفتها اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم لمتابعة مسألة مشاركة نادي طرابلس في البطولة أو عدمها، أن النادي الشمالي مصرّ على الانسحاب.
وبناءً عليه، ألغيت مباراته المقررة مع نادي شباب الساحل، غداً الأحد، على أن تصدر اللجنة في جلستها الأسبوعية، الاثنين المقبل، القرار المتناسب قانوناً في حال انسحاب نادٍ من البطولة قبل انطلاقها.
ومن المتوقع إسقاط «طرابلس» إلى مصاف أندية الدرجة الثانية، تنفيذاً للمادة رقم 1/ 8 من نظام العقوبات، وجاء فيها: «كل جمعية تنسحب من البطولة لأي سبب كان، تعاقب بشطب نتائج مبارياتها واعتبار فريقها غير مشارك في البطولة وتصنيفه في المركز الأخير». وبناءً عليه، سيصنّف طرابلس في المركز الثاني عشر، على أن تُحصر بطاقة السقوط الثانية بصاحب المركز الحادي عشر في الدوري.

ياكيموفا وبيغو إلى نهائي الـ ATCL

تأهّلت أناستازيا ياكيموفا من بيلا روسيا والرومانية ايرينا كاميلا بيغو إلى نهائي دورة الـ ATCL الدولية للتنس بعد فوز ياكيموفا على السلوفاكية لينكا تفاروسكوفا 6 ــــ 0 و6 ــــ 0، وبيغو على السلوفانية ماسا زكبيسكيريتش 6 ــــ 2 و6 ــــ 4.
وتُقام المبارة النهائية اليوم عند الساعة 14.30 على ملعب النادي.

إعداد مدرّبين في الفروسية

أقام الاتحاد اللبناني للفروسية، في نادي مون لاسال، وعلى مدى 4 أيام، دورة إعداد وصقل للمدربين (مستوى أول) تحت إشراف الخبيرة الإيرلندية سوزان ماكين، وذلك بمشاركة 13 مدرّباً. وتسلّم المشاركون شهاداتهم من نائب رئيس الاتحاد، غازي يحيى، فيما توجّه الرئيس اللواء سهيل خوري شاكراً الخبيرة ماكين على جهودها، والأندية والمدربين على تعاونهم، ودعاهم إلى الإعداد لدورات لاحقة.
من جهة ثانية، ينظّم نادي فالي كلوب غداً (10 صباحاً) مسابقة في القفز فوق الحواجز، بمشاركة فرسان وفارسات من الأندية الاتحادية، وحسب الفئات : N E D C B.

انتخابات الدرّاجات

دعت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للدراجات الجمعية العمومية لانتخاب الهيئة الإدارية الجديدة للاتحاد في 15 الجاري، عند الساعة 17.00 في المدينة الرياضية.
وفي حال عدم اكتمال النصاب في الجلسة الأولى، تعقد الجلسة الثانية في الأسبوع الذي يليه، وفي المكان والزمان ذاتهما. ويحق للأندية المستوفية الشروط القانونية والتي شاركت في بطولة لبنان لعام 2007 المشاركة بالتصويت في جلسة الانتخابات المذكورة، وفقاً للكتاب الموجه إلى وزارة الشباب والرياضة في 16 أيلول.