مباريات حامية في نهائي «اليد»


تنطلق اليوم (4،30 عصراً) على ملعب نادي السد، سلسلة مباريات نهائي بطولة لبنان في كرة اليد، وستجمع بين فريقي الصداقة والسد. ويتوقّع المراقبون متابعة مباريات من العيار الثقيل المثير، وخصوصاً بعد تأقلم أفارقة الصداقة مع زملائهم واستقدام السد للسوري محمد حداد مكان أحمد محاميد. المباراة منقولة تلفزيونياً (محطة المنار).

الرومانية بيغو بطلة «دورة الكسليك»

أحرزت الرومانية إيرينا كاميليا بيغو (18 سنة) غير المصنفة، لقب الدورة الدولية الثامنة لتنس السيدات التي نظّمها الـ ATCL على ملاعبه، بعد فوزها على البيلاروسية، المصنفة 120 عالمياً والرقم 1 في الدورة، أناستازيا ياكيموفا 6 - 2 و6 - 0. وأضافت 45 نقطة إلى رصيدها في التصنيف العالمي، ونالت جائزة (7500 دولار).

الدور التمهيدي لكأس لبنان

بلغ الأهلي النبطية دور التمهيدي الثاني لكأس لبنان لكرة القدم بفوزه على البرج 3ــ0 على ملعب برج حمود. وتأهل أيضاً ناصر بر الياس بفوزه على الأدب والرياضة كفرشيما 6ــ2، والإصلاح البرج الشمالي بفوزه على الجهاد حيّ السلم 5ــ2، والأهلي صيدا على الإخاء الأهلي عاليه 4ــ1، وهومنمن على المودة طرابلس 5ــ1، وتأهل أيضاً الاجتماعي طرابلس بفوزه على النهضة بر الياس 2ــ1، والإرشاد على الرياضة والأدب 3ــ0، وهومنتمن على المحبة طرابلس 1ــ0. ويختتم الدور الأول، بعد غد الأربعاء، بلقاء ناصر بر الياس مع الشبيبة المزرعة في بحمدون.

نتائج ساحقة للشباب العربي

واصل الشباب العربي نتائجه القوية في دوري الشباب لكرة القدم، ففي المرحلة الثانية تغلب الشباب على ناصر بر الياس 12ــ1، وفاز السلام زغرتا على الحكمة 6ــ3، والنهضة بر الياس على التضامن بيروت 1ــ0، وخسر الأهلي صيدا أمام الهدى 2ــ3.
وفي المجموعة الأولى، سحق العهد الراسينغ 5ــ0، وفاز الأنصار على التضامن صور 3ــ0، والنجمة على نادي طرابلس 2ــ1، والمبرة على الصفاء 3ــ1. وفي الثانية، فاز أشبال الميناء على مارين 2ــ0، والاجتماعي على الأمل طرابلس 3ــ0، وتعادل المودة والمحبة 1ــ1.

بطولة طاولة لبنان اليوم

تنطلق عند الخامسة والنصف عصر اليوم، على طاولات قصر الرياضة في المون لاسال ـــ عين سعادة، منافسات بطولة لبنان لعام 2008 في كرة الطاولة، لفئات فردي السيدات والرجال وزوجي السيدات والرجال والمختلط، إضافة إلى زوجي الناشئين والناشئات مواليد 1990 وما فوق. وسوف تنطلق بطولة لبنان للاعبين القدامى يوم الجمعة الواقع فيه 24 تشرين الأول الجاري.
(الأخبار)