التفّت الجماهير حول فندق «فينيسيا» بيروت، مساء السبت، لمتابعة حدث لافت، وهو عملية تسلّق لمبنى الفندق، قام بها الفرنسي آلان روبير، الملقّب بـ«سبايدرمان». وامتدّ حشد الجماهير على طول شارع السان جورج، المقابل لمبنى الفندق لمراقبة روبير، الذي كان قد تسلّق مبنى المكتبة الوطنية الفرنسية، في العاصمة باريس، في الثاني من الشهر الجاري (جمال الصعيدي ــ رويترز)

نصف الماراثون

أحرز العدّاء الإريتري زرسيناي تاديسي والعداءة الهولندية لورناه كيبلاغات لقب بطولة العالم لنصف الماراثون في ريو دي جانيرو. وقطع تاديسي المسافة بزمن 59.56 دقيقة أمام الكيني باتريك موسيوكي والقطري احمد عبد الله، بينما سجلت كيبلاغات زمن 1.08.37 ساعة، متقدمة على الإثيوبية اسيليفيش ميرجيا.



روست يمدد

مدّد نادي هامبورغ الألماني عقد حارسه فرانك روست لمدة عام. إذ سينتهي في نهاية موسم 2010. وأشار روست (35 عاماً) الذي انضم إلى صفوف هامبورغ في كانون الثاني 2007 قادماً من شالكه إلى أن كل شيء على ما يرام مع متصدّر البوندسليغا. وأمل روست أن يفوز بأوّل ألقابه هذا العام مع هامبورغ، حيث لم يسبق له الصعود على منصات التتويج، وخاض روست أربع مباريات دولية.


ماراثون شيكاغو

أحرز العدّاء الكيني، إيفانز تشيرويوت، والعدّاءة الروسية، ليديا غريغوريفا، المركز الأول في ماراثون شيكاغو. وقطع تشيرويوت المسافة بزمن 2.06.25 ساعة، متقدماً على مواطنه ديفيد مانداغو، وقطعت غريغوريفا المسافة بزمن 2.27.17 ساعة، متقدمة على مواطنتها اليفتينا بيكتيميروفا


عودة كليتشكو

استعاد الملاكم الاوكراني فيتالي كليتشكو لقب بطل العالم للوزن الثقيل حسب تصنيف المجلس العالمي بعد 4 سنوات من آخر مباراة خاضها، إثر فوزه على حامله النيجيري صامويل بيتر بالضربة الفنية القاضية في برلين. وحقق فيتالي حلمه بأن يتربع مع شقيقه الاصغر فلاديمير، بطل العالم للوزن عينه حسب تصنيف المنظمة العالمية، على رأس قائمة أبطال هذا الوزن.


دورات المضرب الدولية

أحرزت الصربية يلينا يانكوفيتش، المصنّفة أولى، لقب بطلة دورة موسكو الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 760 ألف يورو للرجال و970 ألفاً للسيدات، بفوزها على الروسية فيرا زفوناريفا السابعة 6ـــ2 و6ـــ4 في المباراة النهائية.
وفي نهائي الرجال، فاز الروسي إيغور كونيتسين على مواطنه مارات سافين المصنّف سابعاً 7ـــ6 و6ـــ7 و6ـــ3.
وظفر الألماني فيليب بيتشنر بأول لقب في حياته الاحترافية، بإحرازه لقب بطل دورة فيينا الدولية البالغة جوائزها 674 ألف يورو، بفوزه على الفرنسي غايل مونفيس، الثامن، 6ـــ4 و6ـــ4 في المباراة النهائية.
وأحرز الأرجنتيني دافيد نالبانديان لقب دورة ستوكهولم الدولية البالغة جوائزها 713 ألف يورو بعد فوزه على السويدي روبن سودرلينغ 6ـــ2 و5ـــ7 و6ـــ3 في المباراة النهائية.