انطلق الأسبوع الخامس عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم بخماسية عهداوية صاعقة حيث فاز على مضيفه الشباب الغازية 5 - 1 على ملعب كفرجوز ليتصدر التريب مؤقتاً، في وقت واصل فيه الصفاء الابتعاد أكثر فأكثر عن المنافسة على اللقب بعد تعثره أمام ضيفه التضامن صور وتعادله معه 1 - 1 على ملعب بيروت البلدي.


في المباراة الأولى، لم يمنح العهداويون أي فرصة لأصحاب الأرض لعرقلتهم، فسيطروا على المباراة سيطرة كبيرة عبر تألّق نجم وسطهم إيهاب المساكني. سيطرة منحت التقدم سريعاً، وتحديداً في الدقيقة 14 حين سجل خليل خميس بعد كرة من العاجي ريمي اديكو. وعزز عباس عطوي «أونيكا» في الدقيقة 44 عبر تسديدة قوية.
وحاول الغازية العودة إلى أجواء المباراة، لكن هدف المساكني صعّب من مهمتهم حين سجل النجم التونسي في الدقيقة 61 بعد كرة عرضية من حسين دقيق. وقلص الغازية الفارق من ركلة جزاء احتسبها الحكم هادي سلامة بعد عرقلة خليل خميس للنيجيري ستيفن اوكوه تشوكونويكي، سجّل منها الكاميروني ستاندلي ايشابي في الدقيقة 71.
وعزز مهدي فحص تقدم العهد في الدقيقة 81 قبل أن يضيف المساكني الهدف الخامس لتنتهي المباراة بفوز للعهد 5 - 1.
في المباراة الثانية، خرج الصفاء والتضامن بنقطة من المباراة بعد تعادلهما 1 - 1، وافتتح التضامن التسجيل من ركلة جزاء احتسبها الحكم محمد درويش بعد عرقلة الحارس مهدي خليل لجاد الزين، فسجلها العاجي كونان ريتشموند في الدقيقة 19.
وبعد دقيقتين طرد الحكم مدافع الصفاء العائد علي السعدي لتعمده عرقلة كونان والاعتداء عليه. لكن النقص العددي لم يمنع الصفاء من تعديل النتيجة في الدقيقة 32 عبر هدف رائع لحسن هزيمة من ركلة حرة.
وفي الشوط الثاني تعرض الصفاء لضربة ثانية مع طرد حارسه مهدي خليل بالإنذار الأصفر الثاني في الدقيقة 84.
وتستكمل المرحلة اليوم السبت، فيلعب شباب الساحل مع ضيفه النجمة عند الساعة 15:30 على ملعب صيدا.
ويلعب غداً الأحد عند الساعة 14:15، الإخاء الأهلي عاليه مع ضيفه طرابلس، ويلعب في التوقيت عينه النبي شيت مع ضيفه الراسينغ.
ويختتم الأسبوع عند الساعة 15:30، بلقاء الأنصار مع ضيفه السلام زغرتا على ملعب بيروت البلدي.