قاد نيكولاس باتوم ولاماركوس ألدريدج فريقهما بورتلاند ترايل بلايزرز لفوزه الـ 34، وجاء على حساب فينيكس صنز 108-87، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

وعزّز بورتلاند صدارته لمجموعة الشمال الغربي، ملحقاً بمنافسه ثالث مجموعة الهادئ خسارته الثالثة والعشرين في 51 مباراة.
وكان باتوم وألدريدج الأبرز في صفوف الفائز بـ 20 نقطة للأول مع 7 تمريرات حاسمة، و19 نقطة للثاني مع 13 متابعة، فيما سجل ماركييف موريس 18 نقطة مع 8 متابعات وإيريك بليدسوي 17 نقطة مع 7 متابعات لفينيكس.

كذلك، تغلب كليفلاند كافالييرز على لوس أنجلس كليبرز 105-94. ويتصدر كليفلاند ترتيب المجموعة الوسطى برصيد 31 فوزاً مقابل 20 خسارة، أما كليبرز الذي لقي خسارته السابعة عشرة في 50 مباراة، فيحتل المركز الثاني في مجموعة الهادئ خلف غولدن ستايت ووريرز صاحب أفضل سجل في الدوري حالياً (39 فوزاً و8 خسارات).
وبرز من كليفلاند كل من كيفن لاف وليبرون جيمس، إذ سجل الأول 24 نقطة مع 9 متابعات والثاني 23 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة.
في المقابل، كان بلايك غريفين أفضل مسجلي كليبرز بـ 16 نقطة مع 8 متابعات.
واحتسبت ضد كليبرز خمسة أخطاء فنية أثناء المباراة، بينها أربعة في الربع الثالث. واستبعد مات بارنز قبل سبع دقائق و17 ثانية من نهايته، حين احتسب ضده خطأ فني ثانٍ. واحتسبت بقية الأخطاء الفنية على المدرب دوك ريفرز واللاعبين كريس بول ودي أندري جوردان.
كذلك فاز دالاس مافريكس على ساكرامنتو كينغز 101-78.
وسجل للأول مونتا إيليس 21 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة وتايسون شاندلر 16 نقطة مع 16 متابعة، وللخاسر دي ماركوس كازنس 23 نقطة مع 11 متابعة.
وفي باقي المباريات، قاد جيرالد هندرسون فريقه تشارلوت هورنتس إلى الفوز على واشنطن ويزاردز 94-87 بتسجيله 27 نقطة، فيما كان بول بيرس الأفضل لدى تشارلوت برصيد 19 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أورلاندو ماجيك × لوس أنجلس لايكرز، تورنتو رابتورز × لوس أنجلس كليبرز، إنديانا بايسرز × كليفلاند كافالييرز، بروكلين نتس × نيويورك نيكس، بوسطن سلتيكس × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، أتلانتا هوكس × غولدن ستايت واريورز، ديترويت بيستونز × دنفر ناغتس، أوكلاهوما سيتي ثاندر × نيو أورليانز بيليكانز، هيوستن روكتس × ميلووكي باكس، مينيسوتا تمبروولفز × ممفيس غريزليس، فينيكس صنز × يوتا جاز، سان أنطونيو سبرز × ميامي هيت.