أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم في جلسته الأسبوعية التي عقدت بغياب 5 من أعضائه جملة مقررات أبرزها:

ـــــ استبعاد نادي طرابلس من جدول البطولة، وتصنيفه في المركز الأخير، وبالتالي إسقاطه إلى الدرجة الثانية وتغريمه 15 مليون ليرة سنداً للمادة 1/ 8 (البند 5) من نظام العقوبات.
ـــــ جدولة مباريات الأسبوع الثاني وفق الآتي: غداً الخميس، الصفاء × الحكمة (الصفاء ـــــ 3،30). الجمعة، الشباب الغازية × التضامن صور (صيدا ـــــ 3،30). السبت، المبرّة × الأنصار (المدينة الرياضية ـــــ 4،30). الأحد، الراسينغ × السلام زغرتا (جونية ـــــ 3،30)، وشباب الساحل × النجمة (المدينة ـــــ 4،30).
ـــــ إطلاق بطولة لبنان لأندية الدرجة الثانية، بعد غد الجمعة، والمباراة الأولى ستجمع المحبة طرابلس وهومنتمن (طرابلس ـــــ 3،30).
ـــــ تحذير الأندية ولفتها إلى الشبهات في سلامة شهادات الانتقال الدولية المنسوبة إلى الاتحاد النيجيري لكرة القدم خصوصاً، وهذا ما دفع الاتحاد اللبناني إلى الاتصال بنظيره النيجيري لغرض التحقّق من صحّة صدور شهادات الانتقال رسمياً عنه.
ـــــ تكليف رئيس لجنة الحكام، محمود الربعة، بالمشاركة في الدورة التي ينظّمها الاتحاد الدولي يومي 25 و26 تشرين الثاني المقبل في دمشق، في برنامج الدعم المالي للاتحادات الوطنية المخصص من الاتحاد الدولي.

اللواء ريفي يجتمع بوفد الكرة

استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي، اللواء أشرف ريفي، أمس، في مكتبه بثكنة المقر العام، وفداً من مسؤولي أندية لعبة كرة القدم في لبنان، ضمّ الأب اسطفان فرنجية وكريم دياب وفخري علامة وأسعد سبليني، بحضور مسؤولين عسكريين، وجرى التباحث في تفاصيل الإجراءات الأمنية الآيلة إلى عودة الجمهور. ورشحت أجواء تفاؤلية بتنفيذها، بدءاً من الأسبوع الثالث على أبعد تقدير، ومن الأسبوع الثاني إذا أنجزت الخطوات التي يتوافق عليها المجتمعون خلال اليومين المقبلين. وتمنّى ريفي على ممثّلي الأندية إصدار مذكرة إلى وزارة الداخلية تتضمن عرض الأسباب الموجبة لإلغاء القرار السابق القاضي بمنع الجمهور. ومن المتوقع أن يعقد غداً لقاء ثلاثي يضم وفداً كروياً من الأندية والاتحاد والقوى الأمنية لبحث ما تتطلبه اللعبة.