المبرّة: مدرّب حرّاس وانتقالات


استقدم نادي المبرّة مدرّباً لحرّاس مرمى فرقه هو العراقي حامد قاسم، مدرب شباب العراق سابقاً، والرفاع الغربي البحريني والنجف العراقي. وأعلن المبرة أيضاً انتقال لاعبيه: رامي أسعد وحميد بسمة إلى نادي الجهاد ــ حيّ السلم، في إطار توثيق العلاقات الحسنة.

قريطم عضواً في اتحاد المبارزة العربي

أعيد في الكويت يوم الجمعة الماضي، انتخاب رئيس لجنة السلاح عزّت قريطم عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للمبارزة، وعند توزيع المناصب تم اختياره لرئاسة لجنة العلاقات العامة، وبناءً على اقتراحه تبنّى الاتحاد العربي إقامة بطولة العرب للناشئين في لبنان في آذار 2010، كذلك أدّت لقاءاته مع فاعليات اللعبة العرب إلى وعد بإرسال بعض التجهيزات بعد أيام.

بطولة الاسكواش

انطلقت بطولة الاسكواش لجميع الفئات العمرية التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب المون لاسال وتستمر لغاية 24 الجاري، ويشارك فيه أندية: الأنصار، الأسكيب، الحوش صور، الغولف، المركزية، الجمهور، الرمال، سبرينغ هيلز، كورنر سبور والمون لاسال.

مؤتمر صحافي للـ«آي وان»

يعقد الفريق اللبناني المشارك في بطولة العالم لسباقات الـ«آي وان»، مؤتمراً صحافياً عند الثامنة والنصف من مساء الاثنين المقبل، في كازينو لبنان (المعاملتين)، يتناول حصد لبنان أوّل ثلاث نقاط له في بطولة العالم والمشاركات المقبلة.

استعراض رياضي فريد في زحلة

شهدت منطقة زحلة مسابقة رياضية استعراضية فريدة من نوعها سمحت للصغار والناشئين من محبي رياضة كرة القدم باستعراض مهاراتهم الرياضية والتنافس المشوّق ضمن مسابقة «ريد بُل ستريت ستايل»، التي انتقلت إلى لبنان لتجول في مناطق مختلفة في إطار مراحل التصفية قبل أن تقام المراحل النهائية في العاصمة اللبنانية بيروت. وتشكّل هذه المسابقة تحدّياً جديداً، وهو عبارة عن منافسة تتضمّن مزجاً خاصاً بين الرياضة الحرة والمجالات التطويرية للعبة كرة القدم والتركيز القويّ والإبداع الفرديّ. وترتكز المنافسة على ثلاثة عناوين رئيسة: 3 دقائق، لاعبان وكرة واحدة. ففي كل مباراة يتبارى لاعبان، ويحقّ لكلّ واحد منهما بعشرين ثانية فقط ليقوم بعرض أفضل حركاته الفنية على أنغام موسيقى الـ«بريك دانس» والـ«هيب هوب» قبل تمريرها إلى منافسه. وفي النهائيات، يقوم الحكام بتقويم الدقائق الثلاث على أساس السيطرة على الكرة والإبداع والأسلوب، وينتقل الفائز إلى الجولة التالية. وعلى اللاعب ألّا يستعمل يديه وأن يبقى مع الكرة ضمن مساحة 7 أمتار في مكان المنافسة.