اجتماع رؤساء لجان الحكّام العرب
يعقد الاتحاد العربي لكرة القدم المؤتمر التاسع لرؤساء لجان الحكام العرب في فندق ميريديان كومودور، يومي السبت والأحد 18 و19 الجاري، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم.
كما تعقد لجنة الحكام في الاتحاد العربي اجتماعها السادس في بيروت
أيضاً. ويفتتح المؤتمر في الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم السبت، بمشاركة أعضاء اللجنة العليا للاتحاد اللبناني.

مقرّرات اللجنة الأولمبيّة اللبنانيّة

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية اجتماعها الدوري واتخذت عدة قرارات أبرزها:
ــــ اعتماد البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الأولى (بالي 2008) على النحو الآتي: وجيه قليلات رئيس البعثة، إلسي خوري ــــ جهاد هاشم إداريّا البعثة، حسان محيي الدين إعلامي
البعثة.
اللاعبان وديع خير الله وسمير يزبك في الـ«جت سكي»، إدي نعمة إداري ومدرب.
اللاعبان زياد سلهب وجاد غصن، في رياضة اليخوت.
ــــ أخذ العلم بكتاب اللجنة الأولمبية الدولية بالموافقة على نظام اللجنة الأولمبية اللبنانية التي صدّقت عليه الجمعية العمومية بتاريخ 15 شباط الماضي، وتقرر إرسال نسخة إلى وزارة الشباب والرياضة للتصديق.

وهبي ودولفي يزوران أرسلان

التقى وزير الشباب والرياضة، طلال أرسلان، في دارته في خلدة، العدّاءين، اللبناني علي وهبي والبريطاني بيتر دولفي اللذين يشاركان في سباق «من الشمال إلى الجنوب»، الذي أطلقته جمعية بيروت ماراثون، للترويج لسباق بلوم بيروت ماراثون 2008 الذي يقام تحت شعار «بشجاعتهم نركض»، بدعم من وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع وزارة الصحة العامة، وذلك ضمن حملة التوعية ضد مرض السرطان.
وطلب العدّاء وهبي من الوزير أرسلان التوقيع على قطعة القماش التي خصصت لتوقيع الشخصيات الرسمية والفاعليات، ومن ثم سوف يعمل المصمّم العالمي إيلي صعب، عضو مجلس أمناء جمعية بيروت ماراثون، على صناعة ثوب يطرح في المزاد العلني، وتكون إيراداته لمصلحة الأبحاث السرطانية. وقد دوّن الوزير أرسلان عبارة « كلنا بشجاعتهم نركض» مذيّلة بتوقيعه.

شكاوى شبابيّة

تلقى جدولة بعض مباريات بطولة الشباب لكرة القدم مزيداً من الشكاوى من اللاعبين الطلاب وأوليائهم ومراجعهم أيضاً في شأن تعيين مواعيدها بما يتضارب مع مواعيد الدوام الدراسي للعديد من اللاعبين، ما يستدعي من اتحاد اللعبة مراعاة مصالح الطلاب وإعادة جدولة ما يمكن تعديله، لما فيه مصلحة الطرفين.