strong>قطف الحكمة نقطة ثمينة من فم مضيفه فريق الصفاء بفرضه تعادلاً سلبياً عليه 0ــــ0، في افتتاح المرحلة الثانية من بطولة لبنان الـ49، أمام نحو 300 متفرّج، دخلوا الأبواب المغلقة
سواء نجح الحكمة في خطف النقطة أو فشل الصفاء في إحراز الثلاث في باكورة الأسبوع الثاني، فالنتيجة واحدة، تعادل عادل ونقطة لكل فريق. واللافت كان حضور الجمهور على المدرجات، رغم قرار المنع الرسمي الساري حتى الآن. ميدانياً، خاض الصفاء المباراة بحذر شديد، حفاظاً على لاعبيه قبل مغادرته إلى مدينة حيدر آباد الهندية لمواجهة ديمبو، الثلاثاء، في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.
جاء الشوط الأول بلا إثارة تذكر، وانحصر اللعب في الوسط دون خطورة فعلية. وكانت أبرز الفرص القليلة صفاوية عبر حسين طحان (4) ورأسية لحمزة عبود (33) وكرة لمحمد قرحاني (35) تكفّل بها حارس الحكمة وحيد فتال.
وفي الشوط الثاني، نشط الفريقان، وخصوصاً الصفاء، وصدّ القائم كرة أرضية لعلي السعدي (54)، وطرد الحكم لاعب وسط الحكمة علي صفوان لخشونته الزائدة على رامز ديوب ( 73)، ولكن الصفاء لم يستغل النقص العددي فنشط الحكمة، وكان أقرب إلى خطف النقاط كاملة عبر هجمات مرتدة قادها النيجيري أوبيالا أوزوما، وخصوصاً في كرته التي صدّتها عارضة نزيه طي (82) وأخرى للبديل كريكور ألوزيان فوق المرمى (85)، وختم الصفاوي قرحاني فرص المباراة بتسديدة بعيدة (93).
* قاد اللقاء الحكم طلعت نجم مع علي عيد وحسين فرج، وعلي رضا رابعاً.
* وتستكمل المرحلة، اليوم الجمعة، فيستضيف شباب الغازية فريق التضامن صور في دربي جنوبي، على ملعب صيدا البلدي الساعة 15:30، بقيادة الحكم علي صباغ.
وأكّد مدرب الغازية، علي حسون، أنه سدّ ثغرات فريقه، وعاد المصابون عباس صالح وهيثم زين، فيما عبّر مسؤولو التضامن عن استيائهم من تغيير موعد مباراتهم قبل 3 أيام، لكن المدرّب محمد زهير أعلن جهوزية فريقه لحمل لقب «سفير الجنوب».