احتفل الاتحاد الكندي للهوكي على الجليد بمئوية بطولته التي انطلقت في موسم 1908 ــــ 1909، فكانت مباراة افتتاح الموسم الحالي، بين فريقي مونتريال كاناديانز وبوسطن برونز، فرصة للقاء اللاعبَين إيلمر لاش (إلى اليسار) وإيميل بوتشارد، وهما أقدم لاعبي مونتريال ما زالا على قيد الحياة. وتكريماً لهما، فقد دُعيا إلى اطلاق المباراة عبر رمي القرص (الكرة) (رايان راميورز ــ أ ب)

رد الوكيل

«هناك من يعمل على تشويه اسمي وعملي». هذا ما صرّح به لـ«الأخبار» الوسيط النيجيري هنري، تعليقاً على خبر «تزوير» شهادات انتقال لاعبي الحكمة النيجيرين الثلاثة (أوزوما وإيغو وسلامي). وأضاف: أنا أعمل هنا منذ سنوات، وفوجئت بالأخبار عن أوراق لاعبي الحكمة، وظننت أولاً أن الأمر مجرد مزحة ثقيلة، وأؤكد أنه تحول إلى تجنٍّ لاستهداف شخصي من أطراف في نيجيريا لتشويه سمعتي، وأنا سأتوجه على كل حال إلى نيجيريا لمواجهة المعنيين!


تعليق «القوى»

علمت «الأخبار» أن وزارة الشباب والرياضة أصدرت قراراً أمس، علّقت فيه جميع أنشطة الاتحاد اللبناني لألعاب القوى، وبالتالي فإن اجتماعات الاتحاد باتت غير قانونية، ووجوده بات مهدداً. كذلك اعتذرت الوزارة من الاتحاد عن إصدار أية إفادة إدارية وتجميد كل المراسلات. وفي حديثه إلى «الأخبار»، فوجئ رئيس الاتحاد عبد الله شهاب قائلاً: «حقيقة لا أعرف، لن أقول شيئاً، عندما تصبح الأوراق بين يديّ أجيب، لم يبلّغنا أحد بذلك».


تصدّر فغالي

تصدّر اللبناني روجيه فغالي سائق ميتسوبيشي ايفولوشن منافسات اليوم الأول من رالي الأردن الدولي، الجولة الخامسة من بطولة الشرق الاوسط، متقدماً على بطل الشرق الاوسط القطري ناصر صالح العطية.