strong>سجّل الأسبوع الثاني ثلاثة انتصارات للأنصار والراسينغ والتضامن، فيما لجم الحكمة والساحل انطلاقة الصفاء والنجمة، واستراح العهد. ولم يسجل أيّ فريق بعد إشارات على تفوّق مطلق للّقب
صبّت نتائج الأسبوع لمصلحة الأنصار، فتصدّر وحيداً بفوزين، وهدّافه البرازيلي بثلاثة.

الساحل × النجمة (2ــ2)

«فرّط» النجمة بفوز بعد تعادله مع الساحل (2 ــ 2)، وبعدما كان الساحليّون متقدمين بهدفين في ربع الساعة الأول، ليشهد الشوط الثاني «فورة» نجماوية هجومية ضاعت فيها أهداف بالجملة مقابل سدّ دفاعي ساحلي اكتفى بنقطة ثمينة. بدأ الساحل بتكتيك منظّم، دفاع مكثّف ومرتدّات كان بطلها المصري أحمد جرادي، فبعد فرصة طومي بالقائم، حوّل جرادي كرة حسين دقيق برأسه إلى زاوية مرمى أحمد الصقر (د 12)، ثم صعق الجميع بهدف ثان من كرة مررها علي أسعد (15). وهاجم النجمة بضراوة عبر آغوب وعطوي فضاعت فرصة علي ناصر الدين بمواجهة المرمى وكرة المغربي (د 35 ود 37)، ونجح ناصر الدين بتحويل كرة عباس عطوي «الحرة» داخل المرمى، في آخر الشوط.
وفي الشوط الثاني تفوق النجمة في كل شيء (نزل خالد حمية وبول رستم وعلي يعقوب) وتوالت الفرص من المغربي و«البرازيلي» في العارضة وقذيفة لعطوي، ولمسة يد ساحلية، ليتحقق هدف التعادل من رفعة لخالد سعد طاولها المغربي برأسه (66). ومن كرة مرتدة كاد محمود عيتاني أن يفاجئ النجمة (د 79)، ورد طومي بقذيفة عطّلها الحارس شيت، وأمر «الحاج حمود» لاعبيه بالانتشار الدفاعي لمنع التسلّل، فنجحوا بذلك وسط عجز نجماوي عن خطف الفوز.
■ قاد اللقاء محمد المولى بمعاونة أحمد قواص وعزام اسماعيل.

المبرة × الأنصار (1ــ3)

فاز الأنصار على المبرة بنتيجة جيدة، 3ــ1، سجلت في الشوط الأول منها 3 هدايا من أخطاء دفاعية، ودلّت على تواضع الأداء، وهبوطه في الشوط الثاني «المدرسي»، السبت على ملعب المدينة. وحفل اللقاء الساخن بعشر بطاقات صفراء مناصفة، وجب لبعضها أن يحمرّ لولا «سماح» الحكم!
بدأ المبرة حامياً، ولكن الأنصاري البرازيلي الثعلب دي سوزا صدم الجميع بكرة حرة من خارج المنطقة سكبها في الزاوية البعيدة (53 ثا). وضغط المبراويّون وخطفوا التعادل بثقة من كرة مررها حسن حمود عن الحارس لاري مهنا ليخطفها طارق العلي في الشباك (16). وبعد خشونة فاضحة و4 بطاقات صفراء، تغلغل دي سوزا إلى داخل المنطقة فعرقله وسام نصار بقلّة خبرة ليسجل تشامي كرة الجزاء (28). وبعد 8 دقائق أفلتت الكرة بغرابة من الحارس حسن بيطار فلكزها المتربّص دي سوزا إلى المرمى!
وفي الشوط الثاني، بدأ المبرة مهاجماً للتعويض (نزل علي العطار وإيبو وعلي مزهر)، لكن العلك الزائد في الوسط منع خطورته، وجاراه الأنصار رغم تبديلين (محمود البساط وإبراهيم مناع)، وتجدد العنف ما أحرج الحكم مراراً (حفاظاً على لبننة اللقاء وأجواء المصالحة)! وضغط الأنصاريون آخر 10 دقائق فسدد البساط وميكاتش ويونس 3 كرات تكفّل بها الحارس بيطار.
■ قاد المباراة الحكم رضوان غندور مع زياد مهاجر وهادي كسار.
■ حفل التعليق بعبارات التفرقة بين فاولات الفريقين! وبالترحيب والتهليل للوجوه المارّة حول أرض الملعب!

ترتيب الفرق

1ــ الأنصار 6 نقاط، 2ـ النجمة 4، 3ـ الصفاء 4، 4 ـ المبرة 3، 5 ـ الراسينغ 3، 6ــ العهد 3، 7ـ التضامن 3، 8ـ الساحل 1، 9ـ الحكمة 1، 10 ـ السلام لا شيء، الشباب الغازية لا شيء. (لعب الساحل والعهد مباراة واحدة).


strong>الحكمة يهدّد بالانسحاب

ذكرت مصادر مقرّبة من رئيس نادي الحكمة، جورج شهوان، أن الفريق سينسحب من البطولة إذا أوقفت اللجنة العليا للاتحاد، اليوم، لاعبيه النيجيريين بعدما ثبت التزوير في أوراقهم، ولم تسمح للنادي باستقدام لاعبين جدد، لأن الاتحاد لم يعترض على الأوراق سابقاً.