لحّود على رأس اتحاد جديد للتايكواندو
انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للتايكواندو هيئة إدارية جديدة لولاية تمتدّ إلى أربع سنوات برئاسة كارين لحود، التي حضرت إلى جانب الأمين العام للاتحاد جورج زيدان وأعضاﺀ الاتحاد وممثل وزارة الشباب والرياضة، رئيس قسم الرياضة محمد عويدات والمستشار إيلي شاهين وعدد من الإعلاميين. وانتخبت الجمعية العمومية في مقر الاتحاد في «كاب سور فيل»، لجنة إدارية جديدة، بعدما انسحب عدد من المرشحين وهم: نجيب الشامي، ألان نجم، وليد موسى، بسام شيبان، أنطوان سعد، نبيل أبو زرعة، حسين قطايا، محمد بشارة وجان اسطنبولي (9 تراشيح)، كما تحدث ممثّل نادي الشباب بيروت، المرشّح بشير مراد، الذي قال إنه ترشح على أساس التوافق، ولما لم ينجح التفاوض للتوافق فضّل سحب ترشيحه.

مذكرة تفاهم رياضية بين إندونيسيا ولبنان؟

أقام وزير الرياضة الاندونيسي الدكتور أدياكسا دولت، حفل غداء تكريمياً على شرف نظيره اللبناني طلال ارسلان، وأشار دولت إلى «أننا نتطلع إلى قيام تعاون رياضي بين البلدين عبر اتفاقية تلحظ كل المجالات التي تعود بالفائدة على الرياضة في كلا البلدين»، مبدياً رغبته باللقاء ثانية مع الوزير ارسلان في لبنان. وشكر الوزير ارسلان نظيره عمّا عبر عنه من محبة واهتمام، وأكد السعي الحثيث لقيام أوسع علاقات تعاون مع اندونيسيا في مجالات عدة وخصوصاً المجال الرياضي. ومن المقرر أن يوقّع الوزيران اللبناني والاندونيسي على مذكّرة تفاهم بين البلدين يوم 23 تشرين الأول الحالي.

الأهلي وكوتون إلى نهائي أبطال أفريقيا

تأهّل فريقا الأهلي المصري وكوتون الكاميروني إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، أول من أمس، بعد فوز الأهلي على ضيفه أنييمبا النيجيري في إياب نصف النهائي 1 ـ 0، بهدف للأنغولي فلافيو في الدقيقة 25. وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً 0 ـ 0.
وفي المباراة الثانية، فاز كوتون على ديناموس من زيمبابوي 4 ـ 0، وكان كوتون قد فاز ذهاباً 1 ـ 0.
ويتقابل الأهلي وكوتون في النهائي في 2 تشرين الثاني ذهاباً في القاهرة.
¶ وفي كأس الاتحاد، تأهّل النجم الساحلي التونسي إلى النهائي بفوزه على شبيبة القبائل الجزائري 2 ـ 0 في الجولة السادسة من دوري المجموعات في سوسة. وسجّل الهدفين عمار جمال (11) ومحمد علي نفخة (90). ولحق النادي الصفاقسي التونسي، حامل اللقب، بمواطنه النجم الساحلي الى النهائي بفوزه على مواطنهما النادي الافريقي 2 - 0، في المجموعة الأولى أمس.