ما زالت قضية انتخابات الاتحاد اللبناني لألعاب القوى تتفاعل بين أخذ ورد، مع دخول وزارة الشباب والرياضة على الخط. من جهة أخرى، تتواصل زيارة وزير الشباب والرياضة طلال ارسلان إلى اندونيسيا
بعد الذي نشرته «الأخبار» عن القرار الصادر عن وزارة الشباب والرياضة بتعليق نشاطات الاتحاد اللبناني لألعاب القوى، وبعد البيان الذي صدر عن رئيس الاتحاد عبد الله شهاب، والذي يعترض فيه على قانونية القرار لعدم اقترانه بالترقيم المطلوب، فقد نشر مكتب الأمين العام السابق للاتحاد، ابراهيم منسى، بياناً جاء فيه: «لما كان قد صدر في متن الصفحة الرياضية بتاريخ 19/10/2008، توضيح من السيد عبد الله شهاب، يؤكد فيه أن القرار الذي نشر في الصحف ليس مقترناً بالترقيم المطلوب ليصبح نافذاً، وعملاً بحقّ الرّد أرجو من جانبكم نشر صورة القرار المرقّم، على أننا نحتفظ بكامل حقوقنا لملاحقة كلّ من خوّلت له نفسه انتحال أي صفة في اتحاد ألعاب القوى».

ارسلان في بالي

يواصل وزير الشباب والرياضة طلال ارسلان زيارته إلى مدينة بالي في اندونيسيا، حيث يلتقي شخصيات رسمية وفاعليات رياضية على هامش دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الأولى 2008. وأبرز هؤلاء الرئيس الاندونيسي الذي كان قد التقاه أثناء حفل افتتاح الدورة، وجرى حوار حول العلاقات اللبنانية الاندونيسية. كذلك التقى الوزير ارسلان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور جاك روغ حيث كانت فرصة تعارف أعرب فيها روغ عن إعجابه وتقديره للعائلة الرياضية في لبنان ولدور اللجنة الأولمبية اللبنانية، مشدداً على أهمية استقلال اللجنة وقيام أوثق العلاقات مع وزارة الشباب والرياضة اللبنانية، كذلك التقى الوزير ارسلان مطوّلاً رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح وجرى بحث حول عناوين واهتمامات رياضية وأولمبية آسيوية. وكان الوزير ارسلان قد عقد ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية اللواء سهيل خوري ونائب رئيس اللجنة رئيس اتحاد كرة القدم هاشم حيدر اجتماع عمل مطولاً بحثوا في خلاله السبل وآلية تعزيز التعاون بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية اللبنانية.
من جانبه، رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية اللواء سهيل خوري كان قد التقى بدوره الدكتور جاك روغ الذي استوضحه عن أوضاع اللجنة الأولمبية اللبنانية، منوّهاً بحرص اللجنة على تأكيد حضور لبنان في كل الأحداث الرياضية الخارجية عموماً، والأولمبية خصوصاً. وقد أبلغه ارتياح اللجنة الأولمبية اللبنانية للعلاقة مع وزارة الشباب والرياضة، مثمّناً الدور الذي يقوم به الوزير ارسلان وفريق عمله. كذلك شارك اللواء خوري في اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي الذي عقد، أمس، بصفته عضواً في المكتب المذكور. وقال اللواء خوري إن الاجتماع كان هاماً ومفيداً على أكثر من صعيد، وقد عرض الشيخ أحمد الفهد الأوضاع والظروف التي تمر فيها الحركة الأولمبية بالقارة الآسيوية. وقد توقف المجتمعون عند القضية المركزية والأبرز حالياً لجهة ما يواجه بعض اللجان الأولمبية الوطنية من تدخلات سياسية. وكان إجماع على ضرورة قيام حوار ثقة وتعاون ما بين هذه اللجان وحكومات بلدانها.
وفي إطار المشاركة اللبنانية لفعاليات الدورة يخوض اللاعبان جان غصن وزياد سلهب أولى المنافسات في مسابقة اليخوت اليوم الثلاثاء. وأمل المدرب إيدي نعمة أن يتمكن اللاعبان من تقديم أداء يظهر قدراتهما الفنية رغم أن المنافسة غير متكافئة مع اللاعبين الآخرين لدى دول توفر الظروف والإمكانات المطلوبة للإعداد والتحضير.
ووصل مساء أمس اللاعب سمير يزبك في رياضة الـ Jet Ski، فيما تخلّف زميله وديع خير الله الذي أصيب في يده نتيجة حادث مؤسف في بيروت منعه من السفر والالتحاق بالبعثة.