يخوض الزمالك، الثالث، اختباراً صعبا أمام إنبي الثاني، اليوم، عند الساعة 19.00 بتوقيت بيروت، في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة من الدوري المصري لكرة القدم، فيما يعود الأهلي إلى منافسات البطولة لمواجهة بترول أسيوط، غداً الأربعاء عند الساعة 203.0، في لقاء مؤجل من المرحلة ذاتها.في المباراة الأولى، تنتظر الزمالك (13 نقطة) مهمة صعبة أمام إنبي (14 نقطة)، حيث يدخل الأول المباراة بحثاً عن الفوز لعلاج الحالة النفسية السيئة والإحباط الذي يعانيه اللاعبون والمسؤولون والجمهور، بعد الخسارة أمام طلائع الجيش 0 - 1. وحرص الجهاز الفني للزمالك على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق أثناء مباراه الجيش لتفادي تكرارها أمام إنبي.
ويعود إلى صفوف الزمالك مهاجمه الدولي الغاني مانويل جونيور اغوغو بعد خوضه مباراتي منتخب بلاده أمام ليسوتو، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم وكأس أمم أفريقيا، وأمام جنوب أفريقيا ودياً. وأشاد المدير الفني للزمالك الألماني راينر هولمان بإمكانات أغوغو الفنية العالية رداً على الانتقادات الشديدة التي تعرّض لها لعدم التحاقه بالزمالك بعد مباراة ليسوتو (3-0) حيث أحرز هدفاً.
ويغيب مصطفى جعفر بسبب الإيقاف وعلاء عبد الغني بسبب الإصابة، فيما يعود أيضاً أحمد غانم سلطان بعد انتهاء فترة إيقافه.
في المقابل، يطمح إنبي إلى تأكيد نتائجه الجيدة في الدوري هذا الموسم، وآخرها الفوز على الترسانه 2-0.
وفي المباراة الثانية، يعود الأهلي حامل اللقب إلى مباريات الدوري بعدما غاب عن المراحل الأخيرة بسبب التزامه خوض الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، التي بلغ الدور النهائي لها على حساب انييمبا النيجيري.
ولعب الأهلي 4 مباريات فقط في الدوري هذا الموسم، وهو يحتل المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل وخسارة، بفارق 10 نقاط خلف بتروجيت المتصدر.
ويملك الأهلي 3 مباريات مؤجلة أخرى أمام الإسماعيلي من المرحلة الخامسة، واتحاد الشرطة من المرحلة السابعة، وغزل المحلة من المرحلة الثامنة.
ورفع المدير الفني لبترول أسيوط محمد عامر، درجة الاستعداد لمباراة الأهلي، بإقامة معسكر مغلق في القاهرة بعد مباراة بتروجيت التي خسرها 1-2.