أنيبال يحسم خِياره اليوم بين كمارا وألكسندر
بدأ العدّ العكسي لانطلاق الموسم السلوي الجديد بوجود عشرة أندية، هي الرياضي بيروت (حامل اللقب)، المتحد طرابلس، الحكمة بيروت، بلوستارز، الشانفيل، فيطرون، أنترانيك، أنيبال زحلة، تبنين والكهرباء. وفي الوقت الذي لا تزال فيه طبخة انتخاب هيئة إدارية جديدة لاتحاد اللعبة، على النار، يبدو أن الأندية تضع اللمسات الأخيرة على تشكيلاتها، استعداداً للانطلاقة المقررة بداية الشهر المقبل. وفي حديثه إلى «الأخبار» أكّد المدرب رزق الله زلعوم، الذي تسلّم مهمّات التدريب بداية الشهر الجاري، «إن الاستعدادات بدأت جدياً في زحلة، الفريق جيد، واستقدمنا اللاعبين جهاد المر وشربل شيباني وجورج غانم، واستعدنا بشير سعد من الولايات المتحدة الأميركية»، وتابع في شأن اللاعبين الأجانب «تعاقدنا مع لاعب الحكمة السابق ألفن سيمز، ويبقى أن يجري الاتفاق مع الأجنبي الآخر»، نافياً أن يكون التعاقد قد تمّ مع الأميركي كريستوفر باول. وتشير المعلومات إلى أن النادي الزحلاوي سوف ينهي اتفاقه خلال ساعات مع أحد لاعبي الارتكاز: الأميركي رونالد ألكسندر الذي لعب سابقاً في لبنان، أو السنغالي سليمان كمارا (2,15 سم). وأفاد زلعوم عمّا إذا كان فريقه قادراً على المنافسة في الدوري المقبل «نتمرّن يومياً بعد الظهر، والفريق جيد وعناصره جيّدون جداً، لكن يلزمنا بعض الوقت للمزيد من التجانس بين اللاعبين، ولا سيما مع استقدام الأجنبي الجديد».

معركة طاحنة في التزلّج؟

سيشهد يوم الجمعة المقبل، معركة طاحنة في انتخابات الاتحاد اللبناني لرياضة التزلج، بعد اللائحة التي طرحها عضو اللجنتين الأولمبيتين، اللبنانية والدولية طوني خوري، ورئيس الاتحاد الحالي للعبة كميل رزق، الذي أعلن هو الآخر لائحة مواجهة. وفي هذا السياق، فإن مصادر مراقبة ومطّلعة أكدت للأخبار أن المعركة ستكون فعلاً طاحنة، وخصوصاً أن «رزق قدّم الكثير إلى اللعبة ولن يتخلّى بسهولة عن طفلته المدلّلة».

حلّال وطهماز بطلا زوجي الطاولة

أحرز خليل حلاّل وحسين طهماز (البراعم النبطية)، لقب بطولة لبنان لفئة زوجي الناشئين في كرة الطاولة، التي أقيمت على طاولات نادي المون لاسال. وجاء فوز حلّال وطهماز في المباراة النهائية على هشام الطويل وهلال مختار (شباب الفوار) بنتيجة (3-1) كالآتي: (11-4)، (13-11)، (9-11)، (12-10).

قضية نادي طرابلس في «إكسترا تايم»

تطرح حلقة برنامج «إكسترا تايم» مع محمد حدادة، عند السادسة من مساء اليوم، على شاشة «الجديد»، قضية انسحاب نادي طرابلس من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، وتستضيف لهذه الغاية رئيس النادي وليد قمر الدين. ويتخلل الحلقة عرض لمباراة الإياب لنصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي بين الصفاء اللبناني وديمبو الهندي ومباريات الأسبوع لبطولة لبنان.