strong>حسم يوفنتوس الإيطالي أبرز مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتغلّبه على ريال مدريد بطل إسبانيا، بينما استعرض مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل اللقب على حساب جاره سلتيك الاسكوتلندي
انتهى «الدربي» البريطاني في المجموعة الخامسة بين مانشستر يونايتد بطل إنكلترا وضيفه سلتيك بطل اسكوتلندا لمصلحة الأول الذي قدّم عرضاً هجومياً قوياً منهياً اللقاء بنتيجة 3ـــــ0، سجلها البلغاري ديميتار برباتوف (30 و51) وواين روني (77).
وضمن المجموعة عينها، لم تكن مباراة فياريال الإسباني وضيفه ألبورغ الدنماركي أقل هجوماً وانتهت بفوز كبير لأصحاب الأرض 6ـــــ3 على ملعب «إل مادريغال».
سجل لفياريال الإيطالي جوسيبي روسي (28) وخوان كابديفيلا (33) وخوسيبا لورنتي (67 و70 و84) والفرنسي روبير بيريس (79)، ولألبورغ البولوني ماريك ساغانوفسكي (19) وتوماس اينيفولدسن (36) واندرياس يوهانسون (77).
وبقي مانشستر يونايتد في صدارة المجموعة بسبع نقاط وبفارق الأهداف عن فياريال الذي يملك الرصيد عينه، بينما تجمّد رصيد كل من سلتيك وألبورغ عند نقطة واحدة.
وعزّز بايرن ميونيخ بطل ألمانيا صدارته للمجموعة السادسة بفوزه على ضيفه فيورنتينا الايطالي 3ـــــ0 على ملعب «أليانز أرينا».
ولم ينتظر بايرن ميونيخ أكثر من أربع دقائق حتى تقدّم بعد كرة طويلة حوّلها هداف فيورنتينا السابق الايطالي لوكا طوني برأسه إلى ميروسلاف كلوزه الذي كسر مصيدة التسلل منفرداً بالحارس الفرنسي سيباستيان فراي ثم سجل إلى يساره.
وأضاف باستيان شفاينشتايغر الهدف الثاني بعدما تلقى كرة على مشارف المنطقة من الفرنسي فرانك ريبيري، فتلاعب بالمدافعين وأرسل الكرة بحرفنة إلى يمين فراي (25).
وفي الدقيقة الأخيرة، قاد البرازيلي زي روبرتو هجمة مرتدة أنهاها بتسديدة قوسية من خط المنطقة استقرت إلى يمين فراي.
وعوّض ليون تخلّفه أمام مضيفه شتيوا بوخارست الروماني ليسطّر فوزاً مهماً 5ـــــ3.
سجل للفائز العاجي عبد القادر كيتا (23) وكريم بنزيما (33 71) والبرازيلي فريد (71 و90)، وللخاسر البرازيلي ارثورو هنريكه برنهارت (8) ودويان غويان (11) واوفيديو بيتري (45).
ويتصدّر بايرن بسبع نقاط أمام ليون (5) وفيورنتينا (2) وشتيوا (1).
وفي المجموعة السابعة، عاد ارسنال الإنكليزي بفوزٍ عزيز من ميدان مضيفه فنربخشه التركي 5ـــــ2.
سجل لأرسنال التوغولي ايمانويل اديبايور (10) وثيو والكوت (11) والفرنسي أبو ديابي (22) والكاميروني الكسندر سونغ (49) والويلزي الناشئ ارون رامسي (90)، ولفنربخشه الفرنسي ميكايل سيلفستر (19 خطأ في مرماه) والإسباني دانيال غويزا (78).
وقبض دينامو كييف الأوكراني على المركز الثاني بفوزه على مضيفه بورتو البرتغالي 1ـــــ0، سجله ألكسندر الييف (27).
ورفع ارسنال رصيده إلى 7 نقاط أمام دينامو كييف وله 5 نقاط، وبورتو (3) وفنربخشه (1).
وانتهت أبرز مباريات هذه الجولة بين يوفنتوس الإيطالي وضيفه ريال مدريد الإسباني بانتصار مزدوج لأصحاب الأرض الذين فازوا 2ـــــ1 على الملعب الأولمبي في تورينو وتصدروا المجموعة الثامنة.
وافتتح نجم يوفنتوس اليساندرو دل بييرو التسجيل لفريقه في الدقيقة الخامسة بتسديدة صاروخية بعيدة المدى، بعدما تبادل الكرة مع البرازيلي اماوري، ثم أضاف الأخير الهدف الثاني بكرة رأسية إلى يسار الحارس ايكر كاسياس مستفيداً من كرة عرضية للتشيكي بافل ندفيد (49)، ثم سجل الهولندي رود فان نيستلروي برأسه هدف الشرف لريال مدريد (66).
وأفلت زينيت سان بطرسبورغ الروسي بطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في الموسم الماضي من خسارة ثالثة على التوالي بتعادله مع ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي المتواضع 1ـــــ1 على ملعب «بتروفسكي ستاديوم». سجل لزينيت التركي فتيح تيكيه (80)، ولباتي بافل نياخايتشيك (52).
وارتقى يوفنتوس إلى الصدارة بسبع نقاط أمام ريال وله 6 نقاط، وخلفها باتي (2) وزينيت (1).

مباريات اليوم

تشهد العاصمة الإسبانية مدريد مباراة قمة بين اتلتيكو مدريد وضيفه ليفربول الإنكليزي، في المجموعة الرابعة.
وستحرم الإصابة مهاجم ليفربول الدولي الاسباني فرناندو توريس من مواجهة فريقه السابق، حيث سيقطع الفائز شوطاً كبيراً للتأهّل نحو الدور الثاني بعد تحقيق كل منهما 6 نقاط في أول جولتين.
وعلى عكس ليفربول الذي لم يخسر محلياً بعد، عانى اتلتيكو من خسارة مذلّة أمام برشلونة 1ـــــ6 ثم 1ـــــ2 في اللحظات الأخيرة أمام جاره ريال في «دربي» مدريد، وهو سيلعب من دون قلب دفاعه التشيكي توماس اويفالوسي الذي تعرّض لإصابة في فخذه.
ويلتقي جريحا المجموعة بي أس في ايندهوفن الهولندي ومرسيليا الفرنسي على أرض الاول، في مباراة حاسمة للطرفين.
وقال البلجيكي إريك غيريتس مدرب مرسيليا الذي حمل ألوان ايندهوفن لاعباً ثم مدرباً: «حتى التعادل يعني عملياً الخروج من المنافسة، الأمر بسيط، سنلعب للفوز، مع العلم أن ايندهوفن ونحن في المأزق ذاته».
وسيحلّ أنورثوزيس القبرصي ضيفاً على إنتر ميلان بطل إيطاليا ضمن المجموعة الثانية.
وسيعتمد مدرب انتر البرتغالي جوزيه مورينيو على جوهرته السويدية زلاتان ايبراهيموفيتش، وهو توقع تأهّل انتر إلى الدور الثاني قبل مباراة بريمن الأخيرة في ألمانيا.
طالب مدرب تشلسي البرازيلي لويز فيليبي سكولاري لاعبيه بنسيان العرض الهجومي الذي قدموه أمام ميدلسبره (5ـــــ0) في الدوري وذلك عند مقابلة روما الايطالي في قمة المجموعة الاولى.
بدوره، يعاني روما من بداية بطيئة في الدوري حيث فاز مرّتين فقط في سبع مباريات، وكانت آخر مآسيه الخسارة الرهيبة أمام انتر ميلان.
ويحل برشلونة الإسباني متصدر المجموعة الثالثة (6 نقاط) على بازل السويسري الأخير في مباراة لا يتوقع ان تمثّل عقبة أمام الفريق الكاتالوني لإحراز نقطته التاسعة والاقتراب من الدور المقبل.
وهنا برنامج اليوم بتوقيت بيروت:

المجموعة الأولى:

بوردو (فرنسا) ـــــ كلوج (رومانيا) (21.45)
تشلسي (إنكلترا) ـــــ روما (إيطاليا) (21.45)

المجموعة الثانية:

انتر ميلان (إيطاليا) ـــــ انورثوسيس (قبرص) (21.45)
باناثينايكوس (اليونان) ـــــ فيردر بريمن (ألمانيا) (21.45)

المجموعة الثالثة:

شاختار دونيتسك (أوكرانيا) ـــــ سبورتنغ (البرتغال) (21.45)
بازل (سويسرا) ـــــ برشلونة (إسبانيا) (21.45)

المجموعة الرابعة:

اتلتيكو مدريد (إسبانيا) ـــــ ليفربول (أنكلترا) (21.45)
ايندهوفن (هولندا) ـــــ مرسيليا (فرنسا) (21.45).


مقتل مشجّعين ليوفنتوس