strong>بدأ الجدل حول اسم اللاعب الذي يستحق الظفر بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنوياً مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية لأفضل لاعب في أوروبا، وقد دخل على الخط المدربون واللاعبون غير المرشحين بقوة
رشّح مدرب ليفربول الإنكليزي، الإسباني رافايل بينيتيز، مواطنه المهاجم الدولي فرناندو توريس لإحراز جائزة الكرة الذهبية، التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية المتخصصة لأفضل لاعب في أوروبا، في مقابلة أجرتها معه صحيفة «آس» الإسبانية على هامش مباراة أتلتيكو مدريد وليفربول ضمن دوري أبطال أوروبا.
وقال بينيتيز: «إذا تعيّن عليّ تقديمها (الكرة الذهبية)، فسأعطيها لفرناندو، لأنه قدّم موسماً خارقاً. لقد سجل أكثر من 30 إصابة، رغم كونه في الموسم الأول مع ليفربول في الدوري الإنكليزي، ثم أحرز كأس أوروبا مع إسبانيا، وسجّل في المباراة النهائية (الهدف الحاسم أمام ألمانيا). لكل هذه الأسباب أعتقد أنه يستحقها».
من جهته، رأى مهاجم ليون الفرنسي، الدولي كريم بنزيما، أن توريس يستحق الجائزة: «لا أُخفي سعادتي بوجودي في لائحة تضم أبرز نجوم العالم، لكن لو عاد لي القرار لاخترت توريس لأنه يسجل الهدف تلو الآخر».
أما البرازيلي كاكا، الفائز بجائزة العام الماضي، فهو يأمل اختيار الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، لكنه يرجح البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي.
ونفى كاكا، صانع ألعاب ميلان الإيطالي، أن يكون هو مرشحاً لنيل الجائزة، لأن نتائج المنتخبات والأندية تؤثر على هوية اللاعب المختار: «أنا واقعي، لن تكون لي. أرجح رونالدو طبعاً، لكن ميسي أحرز ذهبية الأولمبياد، وهناك لائحة طويلة من اللاعبين الإسبان الذين أحرزوا كأس أوروبا الصيف الماضي، وبينهم توريس ودافيد فيا (فالنسيا) والحارس إيكر كاسياس (ريال مدريد) وسيسك فابريغاس (أرسنال) وشافي هرنانديز (برشلونة) أيضاً».
(أ ف ب)