عادت بعثة نادي الصفاء اللبناني لكرة القدم متوّجة بفرح انتصار رياضي لها وللوطن لتمنحها بعض السرور في مأساتها. ويقف الصفاء أمام فرصة حفر اسم لبنان في السجل الذهبي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي. ومشاركة في هذا الفوز توجّهت موجة شعبية إلى مطار بيروت، أمس، لاستقبال أبطال الفوز بشعور وطني عامر. وتبقى للصفاء خطوتان أمام المنافس القوي المحرق البحريني في المنامة وبيروت. (محمد علي)

قرعة أفريقيا

سحبت، أمس، قرعة الدور الثالث للتصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم وكأس أمم أفريقيا 2010 لكرة القدم. وضمّت المجموعة الأولى الكاميرون وتوغو والمغرب والغابون، والثانية: موزامبيق ونيجيريا وكينيا وتونس، والثالثة: رواندا والجزائر ومصر وزامبيا، والرابعة: غانا وبنين والسودان ومالي، والخامسة: ساحل العاج ومالاوي وبوركينا فاسو وغينيا. وتقام التصفيات في ست جولات ابتداءً من 28 آذار المقبل وحتى 15تشرين الثاني 2009.


فيلالونغا والنجوم

ينوي خوان فيلالونغا المرشح لرئاسة نادي ريال مدريد الإسباني السير على خطى سلفه السابق فلورنتينو بيريز وجمع كوكبة من نخبة نجوم العالم في فريق واحد في حال نجاحه في الانتخابات التي ستقام في السنة المقبلة. وأشار فيلالونغا إلى أن لاعبين أمثال ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وكاكا يجب أن يكونوا مع ريال مدريد، وسيتّبع الطريقة التي اعتمدها بيريز. مضيفاً «لقد اتصلت به وأبديت رغبتي في استخدام أفكاره، لكن وفق طريقتي».


بالاك ينتقد لوف

انتقد قائد المنتخب الألماني ميكايل بالاك مدرب الـ«مانشافت» يواكيم لوف، معتبراً أن الأخير «يفتقد الاحترام والوفاء تجاه اللاعبين»، على خلفية ما حدث مع لاعب الوسط تورستن فرينغز، الذي هدّد بترك المنتخب لأن لوف أهانه.