strong>تأهّل أديلاييد يونايتد الأوسترالي وغامبا أوساكا الياباني إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخهما. وسيتواجه الفريقان في 5 تشرين الثاني ذهاباً وفي 12 منه إياباً
بلغ أديلاييد يونايتد الأوسترالي الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم رغم خسارته أمام مضيفه بونيودكور (كوروفوتشي سابقاً) الأوزبكستاني 0 - 1 أمس في إياب الدور نصف النهائي. وسجل باهودير بارداييف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78. وكان أديلاييد يونايتد فاز 3-0 ذهاباً في أديلاييد.
وبات أديلاييد يونايتد أول فريق من بلاده يبلغ الدور النهائي، علماً بأن أوستراليا بدأت المشاركة في هذه المسابقة الموسم الماضي بعد انضمامها إلى أسرة الاتحاد الآسيوي.
ويلتقي أديلاييد يونايتد في الدور النهائي مع غامبا أوساكا الياباني الذي جرّد مواطنه اوراوا رد دايموندز من لقبه بالفوز عليه 3-1 إياباً في سايتاما بعدما كانا قد تعادلا 1-1 ذهاباً.
وسجل للفائز القائد ساتوشي ياماغوتشي (51) وتوموكاتزو ميوجين (73) وياسوهيتو اندو (76) ولاوراوا ناوهيرو تاكاهارا (36).
وكان أوراوا قد أحرز اللقب الأخير على حساب أصفهان الإيراني بتعادله معه 1-1 في أصفهان وفوزه عليه 2-0 في سايتاما في الدور النهائي.
ويشارك بطل المسابقة في بطولة العالم للأندية التي تقام في كانون الأول المقبل في طوكيو اليابانية.

الدوري القطري

لا يزال الصراع مستمراً على صدارة الدوري القطري لكرة القدم، في المرحلة السادسة، التي تشهد مواجهة قوية بين المتصدرين الريان والغرافة حامل اللقب.
وتفتتح المرحلة، اليوم، فيلتقي السيلية مع الخريطيات، والوكرة مع الخور، ويلعب غداً الريان والغرافة، أم صلال مع قطر، وتختتم بلقاء العربي مع السد.
ارتفعت حرارة مباراة الريان مع الغرافة بعد الفوز الساحق الذي حققه بطل الموسم الماضي في المرحلة الماضية على أم صلال 5-2، وانفراده بالصدارة بفارق الأهداف عن الريان.
ويسعى الغرافة إلى مواصلة تفوقه على منافسه في المواسم الأخيرة، بينما يريد الريان العودة إلى الصدارة التي قفز إليها 24 ساعة فقط بعد فوزه على الخريطيات بهدفين، كما يريد إيقاف تفوق منافسه عليه والتأكيد أن مستواه تطوّر وأنه أصبح فريقاً قوياً قادراً على المنافسة واستعادة الدرع الذي لم يحققه منذ منتصف التسعينات.
وفي مباراة قوية أيضاً، يواجه العربي موقفاً صعباً عندما يلتقي السد منافسه اللدود في لقاء «دربي»، حيث لا يزال العربي يعاني عدم القدرة على تحقيق الانتصارات، فخسر نقطتين ثمينتين بتعادله في المرحلة الماضية مع السيلية، إذ لم يستفد من فوزه المعنوي على الريان في المباراة التي سبقتها.
ولا يزال العربي يعاني إصابات أبرز لاعبيه، وفي مقدمتهم الكونغولي لوالوا الذي تعرض للإصابة أمام السيلية قبل نهاية المباراة، وقد تعوض غياب لوالوا عودة الأرجنيتني بيسكو لاتشي بعد انتهاء إيقافه. ويبدو السد في المقابل متعطشاً للفوز الذي توقّف في المرحلتين الماضيتين، حيث خسر 5 نقاط حرمته الوصول إلى الصدارة، فتراجع إلى المركز الثالث.
ورفع أم صلال الرابع (10 نقاط) وقطر السادس (7) شعار لا بديل عن الفوز في المواجهة التي تجمع بينهما، والتي يسعى فيها كل فريق ليس إلى الفوز فقط، بل إلى تحسين الصورة التي اهتزّت بعد الخسارة الثقيلة التي لقيها كل منهما في المرحلة الماضية، أم صلال أمام الغرافة 2-5 وقطر أمام الوكرة 1-3.
ويسعى الوكرة الخامس (9 نقاط) إلى تحقيق الفوز الرابع على التوالي والثالث على ملعبه وبين جماهيره عندما يستضيف الخور السابع (5) المنتعش بتعادله الثمين مع السد في المرحلة الماضية.
وتبدو الفرصة سانحة أمام كل من السيلية والخريطيات في قمة القاع لتحقيق أول الفوز الأول.