أبدى سائق فيراري، الفنلندي كيمي رايكونن، بطل العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 في 2007، سعادته لمساعدة زميله البرازيلي فيليبي ماسا، الأحد الماضي، في جائزة الصين الكبرى، عندما أفسح له في المجال لاحتلال المركز الثاني، وبالتالي الإبقاء على آماله بشكلٍ أفضل في المنافسة على اللقب العالمي مع سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون. ويعدّ تصريح رايكونن مفاجئاً إلى حدٍّ ما، وخصوصاً أنها المرة الأولى التي يجاهر فيها باستعداده لمساعدة زميله الذي سبق أن قال إن علاقته و«الرجل الجليدي» ليست علاقة صداقة، لذا لا يتوقع أي تعاون منه.واللافت أكثر أن رايكونن صارح بأنه سيكون سعيداً أيضاً لنجدة ماسا في جائزة البرازيل الكبرى، المرحلة الـ18 الأخيرة من بطولة العالم (2 تشرين الثاني المقبل)، إذا كان في موقفٍ يخوّله الفوز بالبطولة على حساب هاميلتون الذي يتقدّم عليه حالياً بفارق سبع نقاط، ويحتاج بالتالي إلى ثلاث نقاط للظفر باللقب.
وقال رايكونن الذي سيعود إلى حلبة انترلاغوس البرازيلية حيث توّج باللقب الموسم الماضي على حساب هاميلتون نفسه: «لقد عشت أفضل نهاية أسبوع في حياتي هناك (البرازيل)».
وتابع: «لن أنسى أبداً تلك اللحظة، وهذا أمر سيعطيني دافعاً أكبر. سنحاول تكرار سيناريو احتلال المركزين الأوّلين وسط دخولنا في عملية حسابية لمعرفة وضعنا».
وأضاف: «سأتّبع التوجّه نفسه كالسباقين الماضيين، وستكون التجارب مهمة إلى أبعد الحدود، وخصوصاً أن الانطلاق من الصف الأمامي مجدداً سيكون أمراً ممتازاً».
أما بخصوص مساعدة ماسا فقال: «سأكون سعيداً إذا كان بإمكاني فعل شيء لمساعدة فيليبي على الفوز باللقب، في موازاة تتويج فيراري بلقب الصانعين أيضاً، في السباق الأخير من الموسم».
من جهةٍ أخرى، قال رئيس فريق فيراري لوكا دي مونتيزيمولو إنه غير نادم على عدم التعاقد مع سائق رينو الإسباني فرناندو الونسو، رغم الأداء القوي الذي قدّمه في السباقات الأخيرة: «نحاول الآن الفوز باللقب مع سائقٍ مختلف عن العام الماضي. إذا كان هناك شيء وحيد لا يسبّب لنا المشكلات فهو السائقون».
(أ ف ب)