strong> تستكمل مباريات الأسبوع الثالث لبطولة لبنان لكرة القدم، غداً، بأربع مباريات بعد فوز الأنصار على الشباب الغازية 3 ـ 1، ثلاث منها خارج بيروت، فيما يخوض النجمة والعهد لقاء قمة على ملعب المدينة الرياضية
ويمشي قطار الدوري رغم أصداء بلبلة محتملة جراء شطب لاعبين أفارقة لبعض النوادي، إثر اكتشاف تزوير في شهادات انتقالاتهم. فكيف تبدو صور الفرق قبل التحوّلات؟

السلام زغرتا × الحكمة (2:30 ــ ملعب طرابلس البلدي)

يحل الحكمة (تاسع بنقطة) ضيفاً على السلام زغرتا (عاشر بلا نقاط)، ويخوض «الأخضر» اللقاء مثقلاً بأجواء الانسحاب وبغياب لاعبه النشط علي صفوان (الموقوف لمباراتين)، فيما يتهيأ «السلاميون» لتعويض نقاط المباراة وحصدها، أملاً بمصالحة جمهورهم المتحفّز للمواكبة. يقود المباراة الحكم الدولي رضوان غندور مع حيدر قليط ومصطفى طالب، وحسام المقدم رابعاً.

الراسينغ × المبرة (2:30 ــ جونيه البلدي)

يلتقي الراسينغ (الخامس) مع المبرة (الرابع) ولكل منهما 3 نقاط، وكلاهما يسعى إلى تسجيل فوزه الثاني في البطولة بقيادة «عراقية»، فيما يركّز مدرّب الأول بهاء سالم على حيوية واندفاع لاعبيه، سيلجأ مواطنه مدرب المبرة عباس مجبل إلى تفعيل صفوفه الأمامية سعياً للتسجيل المبكر، لذا، يتوقع أن تشهد المباراة إثارة في مجرياتها وبخطوط مفتوحة تسمح بصنع الفرص والتسجيل. يقود اللقاء أندريه حداد بمعاونة زياد بيراق وعلي عدي، وعلي الصباغ رابعاً.

التضامن صور × شباب الساحل (2:30 ــ ملعب البص)

يستضيف التضامن، على ملعب البص في صور، فريق شباب الساحل (الثامن بنقطة واحدة)، وبعد نشوة فوزه الأول على حساب جاره الجنوبي الشباب الغازية. التضامن (السابع بـ 3 نقاط)، ويغيب عنه مهاجمه الأجنبي (المشطوب) جاي جاي جون، فيما عبّأ مدرب الساحل «الأزرق» الحاج محمد حمود لاعبيه لاصطياد النقاط كاملة من بحر صور، معوّلاً على براعة سدّه الدفاعي وتدارك الأخطاء المرتكبة أمام النجمة. يقود اللقاء طلعت نجم بمعاونة علي عيد وحسين عيسى (بشار عباس رابعاً).

النجمة × العهد (4:30 ــ المدينة الرياضية)

ما بين رغبة نجماوية في تعويض ما فُرّط به أمام الساحل وإصرار «عهداوي» على مواصلة بسط النفوذ الكروي على ساحة البطولة، يلتقي النجمة (ثانياً بـ 4 نقاط) مع العهد (سادساً بـ 3 نقاط)، ويرى المراقبون أن المباراة ستكون متوازنة المستوى بين طرفيها، نظراً للنديّة الموعودة التي ستصبغ مجرياتها حتى آخر ثانية، وإذا اعتمد المدربان على اللعب المفتوح مع السعي على التسجيل المبكر، فلا شك أنها ستكون حافلة بالأهداف والإثارة، أما فيما لو ساد الحذر، فستكون «تعادلية» وهذا ما هو متوقّع. يقود اللقاء محمد منصور بمعاونة زياد مهاجر وهادي كسار (بسام عياد رابعاً). (4،30 ) منقولة تلفزيونياً.
هل ينسحب الحكمة اليوم؟
لم تمض ساعات على تلويح نادي الحكمة بالانسحاب من دوري كرة القدم، اعتراضاً على شطب لاعبيه النيجيريين سلامة كنغزلي وايغو انطوني لثبوت التزوير في شهادات انتقالهما، حتى سارع رئيسه جورج شهوان إلى تحديد موعد لمؤتمر صحفي يعقده اليوم (11 ـ ق.ظ) في مقر النادي في عين نجم، لإطلاق مواقف حاسمة. وفي اتصال مع شهوان، أكّد «ما دام الاتحاد على موقفه سنبقى على موقفنا»، مشيراً إلى أن «الاتحاد النيجيري مسؤول أيضاً عن التزوير الحاصل، لذا على الاتحاد اللبناني ألّا يحمّل الأندية مسؤولية سوء أدائه».
وجاء في تصريح لشهوان إلى وكالة الصحافة الفرنسية، أن «نادي الحكمة سيرفع دعوى قضائية بحق الاتحاد اللبناني، لأن الاتحاد يتحمل جزءاً من المسؤولية».
(الأخبار)


الدرجة الثانية

فوز الاجتماعي وهومنمنوفي المجموعة عينها، تغلّب الاجتماعي على مضيفه الرياضة والأدب 2ـــــ0 على ملعب طرابلس البلدي، سجّلهما عبد الرحمن بلّة (50) وعمر ياسين (85). قاد المباراة الحكم بشار عباس مع حسن عبد ربه وربيع عميرات.
وتستكمل المرحلة اليوم. ففي المجموعة الأولى، يلعب هومنتمن مع الجهاد على ملعب برج حمود (15:30)، وتختتم، غداً، بمباراتين من الأولى، فيلعب البرج مع المحبة في برج حمود، ويستضيف الأهلي النبطية الإصلاح في كفر جوز، وفي الثانية يلتقي النهضة مع الأهلي صيدا على ملعب الخيارة. (مباريات الأحد الساعة 14:30 بالتوقيت الشتوي).