يستهل فريق الأنصار اللبناني، مشواره في بطولة دوري أبطال العرب السادسة لكرة القدم، بلقاء مضيفه وفاق سطيف الجزائري، حامل لقب النسختين الأخيرتين، اليوم عند الساعة 20.00 بتوقيت بيروت (السادسة بتوقيت الجزائر). وكانت بعثة الأنصار قد غادرت بيروت، مساء الخميس، وتخلّف عن مرافقتها كلّ من قائد الفريق مالك حسون، والمدافعين حسين الأمين ومحمد حمود، بسبب الإصابة. وأدّى اللاعبون منذ وصولهم إلى مدينة سطيف ثلاث حصص تدريبية، كان آخرها مساء أمس، الأحد، على الملعب الذي سيستضيف المباراة، وقد ركّز فيها الجهاز الفني بقيادة الويلزي روي توماس، على تطبيق طريقة سيعتمدها في مواجهة الفريق الجزائري، وكذلك التأقلم مع أرضية الملعب المفروشة بالعشب الصناعي، قبل أن يختار التشكيلة الأساسية المرشحة لخوض اللقاء. والتشكيلة المتوقعة هي: لاري مهنّا لحراسة المرمى، واللاعبون حسين حمدان، معتز بالله الجنيدي، سامي، أحمد الشوم للدفاع، نبيل بعلبكي، محمد عطوي، مارين ميكاتش، إبراهيم منّاع للوسط، أندريه رينالدو، جويل تشامي للهجوم.وأصيبت البعثة بصدمة كبيرة بعد تعرض عنصرين أساسيين في خط الدفاع وهما أحمد الخضر ومحمد باقر يونس لإصابتين مفاجئتين ستحرمهما خوض المباراة.
وبالنسبة إلى الفريق الجزائري المضيف، فقد أنهى استعداداته للقاء، وهو يدرك أهمية النتيجة في بداية رحلته للدفاع عن اللقب، معتمداً على معظم اللاعبين الذين قادوه لتحقيق الإنجاز العربي في الموسمين الماضيين، وعلى رأسهم لاعب خط الوسط لعموري حيماني، وهو ثاني الترتيب لهدّافي الدوري المحلي برصيد 6 أهداف، وكذلك المهاجم نبيل حيماني وزميلاه عبد الملك زياية ومحمد سوقار، إضافة إلى عبد القادر العيفاوي وسليمان رحو وديس إسماعيل وخالد لموشية وأمبان فرنسيس والحارس سمير حجّاوي.
ويحتل وفاق سطيف حالياً المركز الثالث في بطولة الدوري الجزائري برصيد 14 نقطة، ويشرف عليه المدرب الوطني عز الدين آيت جودي.